الشريط الإخباري

زراعة 500 غرسة متنوعة في درعا احتفالا بعيد الشجرة

درعا-سانا

بمناسبة عيد الشجرة الرابع والستين نظمت مديرية زراعة درعا اليوم احتفالية تم خلالها زراعة 500 غرسة مختلفة ضمن حديقة القصور بمدينة درعا وفي عدد من المدن والبلدات وذلك بمشاركة فعاليات رسمية وشعبية ونقابية وحزبية.16

وأكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس في تصريح للصحفيين الاستمرار بزراعة الأشجار لأنها رمز العطاء والسلام والخير منوها بانتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب مشددا في الوقت ذاته على أن أهل درعا سيكونون الرديف والداعم الأساسي للجيش العربي السوري لتعود أفضل مما كانت.

وأوضح أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي كمال العتمة في تصريح مماثل.. اننا نزرع الخضرة لانتمائنا للوطن في حين تعمل التنظيمات الإرهابية المسلحة على زرع الموت والخراب والدمار منوها بالانتصارات التي يحققها بواسل الجيش والقوات المسلحة على الإرهاب.

وأشار مدير الزراعة عبد الفتاح الرحال إلى أن الاحتفال بعيد الشجرة يهدف لاعادة الغطاء النباتي للمحافظة الذي تعرض لاعتداءات إرهابية خلال الازمة وتعديات الاحتطاب الجائر في الحراج لافتا إلى أن المديرية أحدثت مشتلين زراعيين في مدينة ازرع للأشجار المثمرة والحراجية كبديل عن المشاتل المتضررة لتعويض النقص في الشتول وتامين حاجة المحافظة من الغراس للموسم الحالي.15

وأكد رئيس دائرة الحراج جميل عبدالله مواصلة أعمال التحريج فور إطلاق العمل في مشتل ازرع لافتا إلى أن الخطة السنوية للتحريج الاصطناعي توقفت هذا العام جراء الظروف الراهنة والاعتداء على المشاتل الحراجية.

وعلى هامش الاحتفال وزعت بروشورات تحث على غرس الأشجار وحماية الثروة الشجرية وفوائد الغابات وضرورة حمايتها من الحرائق.

وشارك بالاحتفال قائد شرطة المحافظة اللواء محمد رامي تقلا ورئيس مجلس المحافظة هاني الحمدان والمحامي العام القاضي سعود المحمد ونائب المحافظ وأعضاء المكتب التنفيذي وفرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي ورؤساء النقابات المهنية والمنظمات الشعبية ومديرو الدوائر والمؤسسات الحكومية بالمحافظة.

ويصادف الخميس الأخير من كل عام عيد الشجرة في سورية حيث يحتفل بهذه المناسبة سنويا بزراعة وحماية الغطاء النباتي بهدف زيادة رقعة المساحات الخضراء وترميم الغابات الطبيعية والمساحات المزروعة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

في نهاية موسم التسويق.. إكثار البذار بدرعا تتسلم 4973 طناً من القمح

درعا-سانا بلغت الكميات المسوقة من محصول القمح لفرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بدرعا بنهاية موسم …