طيران العدوان السعودي يستهدف مناطق سكنية يمنية والجيش اليمني يرد على العدوان

صنعاء-سانا

استهدف طيران العدوان السعودي فجر اليوم والليلة الماضية عددا من الأحياء السكنية في المدن اليمنية بسلسلة غارات عنيفة.

وأوضح مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن طيران العدوان السعودي استهدف منطقة الحصبة الآهلة بالسكان في مديرية الثورة بصاروخين الأول استهدف مبنى الغرفة التجارية والصناعية بأمانة صنعاء ودمره بشكل كامل والثاني بالقرب من مستشفى الأمين ولم ينفجر.

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان استهدف أيضا مركز النور للمكفوفين بمديرية الصافية الآهلة بالسكان ما أسفر عن إصابة ثلاثة يمنيين وتضرر عدد كبير من المباني السكنية والأحياء المحيطة بالمركز.

ولفت المصدر إلى أن العدوان استهدف ايضا قاعة للأعراس في منطقة بيت معياد المكتظة بالسكان في شارع تعز بمديرية السبعين ما ألحق أضرارا فادحة وجسيمة في المباني السكنية كما استهدف منطقة النهدين بصواريخ وقنابل شديدة الانفجار ما أدى إلى تضرر عدد من المباني السكنية والأحياء المجاورة.

وأفاد مصدر محلي بأن الطيران المعادي شن غارتين على جبل هيلان الإستراتيجي وثلاث غارات على مفرق الجوف ومناطق الجدعان بمأرب.

وأسفرت غارات طائرات آل سعود على مديرية حيفان بين محافظتي تعز ولحج الليلة الماضية عن تدمير جزئي لمبنى المعهد التقني في منطقة الخطوة في ثاني غارات هيستيرية تستهدف هذا المعهد الذي يعد من أهم معاهد التدريب التقني كما تسببت الغارات بتضرر المدرسة المجاورة للمعهد والعديد من المنازل.

وفي محافظة صعدة استشهد طفلان وامرأة باستهداف طيران العدوان منزلا سكنيا بمديرية مجز ما أدى إلى تدميره بالكامل.

وكان العدوان السعودي استهدف امس منطقة وادي الحبال التابعة لمديرية ساقين في صعدة بثلاث غارات فقتل ثلاثة رجال وامرأة في منزلهم.

إلى ذلك دكت القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية تجمعات المرتزقة بمعسكر كوفل شرق صرواح بمحافظة مأرب بصليات من صواريخ الكاتيوشا التي حققت أهدافها موقعة عشرات القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة.

وأشار مصدر عسكري يمني إلى أن الجيش واللجان الشعبية تصدوا في منطقة كوفل لزحف مرتزقة ال سعود باتجاه سلسلة التباب المطلة على معسكر كوفل وتم طردهم من عدد من التلال بعد تدمير آليات ومدرعات تابعة لهم.

وتمكنت وحدات من الجيش واللجان الشعبية من تطهير منطقة الكولة بالجدعان في مأرب بعد معارك عنيفة خلفت عددا من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة.

وقال مصدر عسكري إن “الجيش واللجان الشعبية نفذوا الليلة الماضية عملية نوعية تم خلالها السيطرة على مواقع سعودية خلف منطقة البلبلة في الطوال بجيزان وتكبيد العدو خسائر كبيرة في عتاده وآلياته وقتل عدد من الجنود السعوديين ومرتزقتهم”.

وكان الجيش اليمني دمر بصاروخ موجه أمس آلية عسكرية تابعة لمرتزقة آل سعود خلال محاولتها التقدم وقتل من فيها بمنطقة المخدرة بالجدعان في مأرب شرق اليمن.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

مرصد دولي: غالبية اليمنيين يكافحون لتجنب المجاعة

صنعاء-سانا حذر المرصد الآورومتوسطي لحقوق الإنسان من أن غالبية اليمنيين يكافحون يومياً لتجنب الانزلاق إلى …