الشريط الإخباري

جمعية “الغادة الخيرية” تكرم مئة سيدة خلال حفل ختام مشروع “ابداعك منك وفيك”

دمشق-سانا

كرمت جمعية الغادة مئة سيدة ممن شاركن بمشروع ابداعك منك وفيك واتقن حرفا يدوية في فترة وجيزة مبدعات منتجات جميلة من مواد بسيطة وذلك خلال حفل اقيم في المركز الثقافي في كفرسوسة.6

وأوضحت إيمان السيروان عضوة مجلس إدارة الجمعية أن هذا المشروع تتمة لمشروع سابق قامت به الجمعية بالتعاون مع مؤسسة سنايا ويهدف إلى “اخراج الطاقات الكامنة لدى السيدات المتدربات لإنتاج منتجات جميلة من مواد بسيطة تشكل لهن باب رزق لمساعدة أسرهن”.

بدوره ذكر أنس عيروض المدير العام لمؤسسة سنايا أن ابداعك منك وفيك مشروع تنموي يسعى إلى تطوير مهارات السيدات ويتبع قسم الإبداع الفني في المؤسسة منوها بتميز أعمال المشاركات رغم ضيق مدة الدورات التي لم تتجاوز الشهر .

وأضاف عيروض إن الجمعية بالتعاون مع سنايا تخطط لاقامة مشغل تعمل فيه السيدات المتميزات في المشروع لانتاج الورود والتحف والصمديات.7

وأشارت أمل النصري مدربة في المشروع إلى أنها دربت السيدات على صناعة الورد من ورق الكورنيش وان عددا كبيرا من المشاركات لم يمتلكن أي حرفة قبل اتباعهن لدورات المشروع.

باسمة منصور أم لستة أبناء وإحدى المشاركات في الدورات أكدت أنه “رغم مرضها بالسرطان فانها خرجت من الدورة بحرفة لامست مواهبها حيث تخطط لاقامة مشروع صغير مع مجموعة من السيدات” .

وقالت زميلتها في الدورة أمينة محمد إن المشروع أخرجها من حالة اليأس الى التفاؤل لافتة إلى أن المشروع وفر لها فرصة احتراف مهنة صناعة الاكسسوارات وإعادة التدوير وهي تخطط لإنشاء مشغل صغير في هذا المجال مع مجموعة من السيدات المتخرجات من المشروع .

روهلات شيخو

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).