الشريط الإخباري

قاووق: السعودية منبع الإرهاب التكفيري

بيروت-سانا

أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أنه “لم يعد سرا أن السعودية مصدر الإرهاب التكفيري ومنبع تمويله وتسليحه”.

وأوضح قاووق في كلمة اليوم أن دعم نظام ال سعود للإرهابيين في سورية هو السبب الرئيسي لاستمرار الحرب مشيرا إلى أن السعودية لا تزال تدعم وتمول وتسلح بشكل مباشر المجموعات الإرهابية التكفيرية عبر نقل السلاح والإرهابيين إلى تركيا ومنها إلى سورية والعراق.

وقال قاووق ان “السعودية ما تزال أيضا تفتح مخازن السلاح وترسله مباشرة إلى الإرهابيين في سورية لذلك فإن الأمة لا تزال تنزف نتيجة السياسة الإرهابية العدائية والإجرامية السعودية”.

ولفت قاووق إلى أن “حقيقة الوجه السعودي أصبحت واضحة فبعد أن كانت السعودية تدفع ملايين الدولارات في محاولة لتقديم صورتها على أنها مملكة الاعتدال والمكرمات باتت اليوم بجرائمها وإعداماتها دولة الإعدامات وليس المكرمات” معتبرا أن “الأمة اليوم ما زالت تواجه خطر سم الإرهاب التكفيري الذي يسمم كل الشعوب والمناخات طالما أن السعودية ترفض إقفال مدارس وفضائيات التكفير وتصر على تمويله لذلك فهي المسؤولة الأولى عن إطالة عمر الأزمة في سورية واليمن والعراق”.

وشدد قاووق على أن “المقاومة جاهزة ومستعدة لكل طارىء” وأنه من دواعي الفخر لحزب الله أن إسرائيل تقول في اليوم الأول من عام 2016 “إن الذي يهددها على امتداد العالم العربي ليس إلا حزب الله في لبنان”.

وأضاف إن “إسرائيل الخائفة على امتداد الحدود إنما تراهن منذ خمس سنوات ولا تزال على التنظيمات التكفيرية والإرهابية في سورية لاستنزاف وإضعاف المقاومة ولكن بعد خمس سنوات على الأزمة استطاعت المقاومة أن تحقق إنجازات ميدانية استراتيجية وأن تسقط مشاريع تكفيرية كبرى وأن تثبت معادلات جديدة في مواجهة كل خطر وعدوان على لبنان والأمة وبالأخص الخطرين الإسرائيلي والتكفيري”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

دعموش: الولايات المتحدة تقف وراء الأزمة الاقتصادية في لبنان

بيروت – سانا أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش مسؤولية …