الشريط الإخباري

نظام أردوغان يخطط لرفع الحصانة عن رئيس حزب الشعوب الديمقراطي المعارض

أنقرة – سانا

كشفت وسائل إعلام تابعة لنظام أردوغان عن توجه البرلمان التركي لتشكيل لجنة لمناقشة إمكانية رفع الحصانة النيابية عن رئيس حزب الشعوب الديمقراطي المعارض صلاح الدين ديميرتاش والقيادية فيه فيجن يوكسيكداغ تمهيدا لمحاكمتهما.

ويتهم حزب الشعوب الديمقراطي نظام أردوغان بانتهاج سياسات إرهابية هادفة إلى نشر القتل والدمار في البلاد على خلفية الحملة العسكرية والأمنية التي يشنها على محافظات جنوب شرق البلاد بعد محاصرتها وفرض حظر التجول فيها.

وذكرت صحيفة صباح التابعة لحكومة حزب العدالة والتنمية الإخواني الحاكم “أن لجنة العدل البرلمانية ستناقش الموضوع في إطار لجنة فرعية قبل طرح مسألة رفع الحصانة عن البرلمان”.

وقد توعد أردوغان أمس ديميرتاش بدفع ثمن تصريحاته ووجه أجهزة الدولة الخاضعة لسيطرة حزبه إلى البدء بملاحقته وهو ما سخر منه ديميرتاش واعتبر أن أردوغان يصدر أحكاما مثل المحكمة العليا.

وكان حزب الشعوب الديمقراطي قدم شكوى قضائية ضد أردوغان وعدد من وزراء حكومته بتهمة تحريض الشعب على الحقد والكراهية وقمع حرية التعبير عن القناعات.

يشار إلى أن نظام أردوغان يشن عملية عسكرية منذ الصيف الماضي على محافظات جنوب شرق البلاد بعدما أعلن وقف العمل باتفاق السلام الموقع عام “2012” مع حزب العمال الكردستاني وهو ما أسفر عن مقتل وإصابة المئات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).