الشريط الإخباري

محافظ حلب: الحاجة ملحة لزيادة عدد طلبات المازوت الواردة إلى المحافظة

حلب-سانا

ناقشت لجنة المحروقات خلال اجتماعها اليوم واقع توافر وتوزيع المشتقات النفطية وسبل تأمينها للمواطنين والفعاليات الخدمية والاقتصادية.

وبين محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي أن “استمرار انقطاع الكهرباء عن المحافظة منذ نحو ثلاثة أشهر أدى لاعتماد القطاعات الخدمية والمؤسسات العامة والاقتصادية على مادة المازوت لتستمر بعملها وهو ما أثر على التوزيع المنزلي” مشيرا إلى “الحاجة الملحة لزيادة عدد طلبات المازوت الواردة إلى حلب في الفترة الحالية لتلبية الطلب المتزايد على
المادة وبما يؤمن استمرار عمل المؤسسات المختلفة وتوسيع التوزيع المنزلي وإيصال المازوت بأسرع وقت ممكن للأهالي”.

وبين علبي ضرورة أن تركز اللجنة على توفير المشتقات النفطية للمناطق التي أعاد إليها الجيش والقوات المسلحة الأمن والاستقرار حديثا في ريف حلب وبما يؤمن حاجة الأهالي العائدين لمنازلهم عبر تشكيل لجان مختصة تتولى المتابعة والإشراف على التوزيع.

بدوره بين مدير فرع محروقات حلب عاشق جلال أن ما يصل حلب يومياً من المازوت هو 40 إرسالية إضافة إلى 3 إرساليات للمدينة الصناعية وفي ضوء الواقع الراهن والانقطاع الطويل للكهرباء عن حلب فإن هذا يستدعي رفع مخصصات حلب إلى 50 إرسالية كحد أدنى لتوفير الكميات المناسبة للتوزيع المنزلي وللفعاليات المختلفة.

وناقش المشاركون في الاجتماع الخطوات المتخذة لتوفير المازوت للفعاليات الزراعية وبما يضمن زراعة الأراضي وسبل تأمين المازوت للفعاليات الصناعية والحرفية لضمان استمرار عملها إضافة لمتابعة توزيع اسطوانات الغاز بشكل عادل على جميع الأحياء السكنية.

حضر الاجتماع قائد شرطة المحافظة اللواء زهير سعد الدين ورئيس مجلس المحافظة محمد حنوش وعضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي اوسو عبدال وعضوا المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة رشيد غباش وعيسى الإبراهيم وعدد من المعنيين.