البطريرك كيريل ينوه بصمود الشعب السوري وقدرته على الدفاع عن استقلاله

موسكو-سانا

نوه البطريرك كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا بشجاعة الشعب السوري خلال الأزمة ومن ضمنهم “الأطفال الذين يعتبرون ضمانة صمود بلادهم أمام كل الامتحانات ونهوضها لتصبح معقلا للسلام الراسخ في الشرق الأوسط”.

2وقال البطريرك اليوم خلال ترحيبه بالمتفوقين من مدارس أبناء وبنات الشهداء ودور الأيتام في سورية الذين وصلوا إلى روسيا لقضاء عطلة الصيف بمبادرة روسية.. “نعلم بكل ما يجري في وطنكم وبالظلم الذي يعانيه شعبكم ونحن في ذات الوقت معجبون بقدرة الشعب السوري على الدفاع عن حريته واستقلاله” معربا عن إعجابه بشجاعة الأطفال السوريين وخاطبهم “حافظوا على الإيمان في قلوبكم وتعلموا بشكل جيد لكي تصبحوا فعلا أقوياء روحيا وجسديا”.
من جانبهم شكر الأطفال السوريون البطريرك كيريل.
وقالت الراهبات المرافقات للأطفال “زيارتنا ليست فقط عبارة عن فرصة سعيدة للأطفال بل هي عبارة عن دعم وتقوية للعلاقات الدافئة بين روسيا وسورية” مشيرات إلى أن “البعض يحارب وبيده السلاح والبعض يصلي ويتضرع من أجل السلام”.

3وتتألف المجموعة من مئة طفل وصلوا إلى موسكو يوم الثامن والعشرين من الشهر الماضي وحضر أفراد المجموعة القداس الذي أقامه البطريرك في كنيسة القديس مار جرجس في منطقة “بوكلونايا غورا” بموسكو.
وقدم البطريرك كيريل هدايا للأطفال السوريين الذين سيتنقلون بين معسكرات الأطفال بريف موسكو حتى الحادي عشر من الشهر الجاري شملت آلات موسيقية وألعابا متنوعة.
تجدر الإشارة إلى أن مجموعة الأطفال تضم أبناء الشهداء من مدارس دمشق وطفلات من ملجأ دير القديسة تقلا في معلولا الذي تعرض لاعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة.

انظر ايضاً

كوريا الديمقراطية تؤكد دعمها لنضال الشعب السوري في حماية سيادة بلاده ووحدة أراضيها

دمشق-سانا أكدت وزيرة خارجية كوريا الديمقراطية الشعبية تشوي سون هي دعم بيونغ يانغ لنضال الشعب …