الشريط الإخباري

حمص:الورشات الفنية تواصل عمليات إزالة الثلوج المتراكمة على الطرقات الرئيسية والفرعية وإصلاح أعطال الكهرباء

حمص – سانا

أكد مدير الخدمات الفنية بحمص أن الورشات الفنية تواصل ولليوم الثاني على التوالي ازالة الثلوج المتراكمة على الطرقات وفتح الطرق الرئيسية والفرعية ولاسيما في المنطقة الغربية “ضهر القصير وشين” وبعض القرى المحيطة بهما حيث بلغت سماكة الثلوج فيها بالأمس نحو نصف متر.

ولفت مدير الخدمات أمين العيسى في تصريح لمراسل سانا إلى أنه يتم حاليا فتح الطرقات الفرعية لبعض القرى على الطريق الرئيسية لطريق الحواش مرمريتا ومنها قرى القلاطية وبيدر الرفيع والكيمة وباقي القرى لتأمين وصول المواطنين صباح غد إلى أماكن عملهم مؤكدا أن “طريق دمشق حمص سالك والطرقات في المنطقة الشرقية لحمص أيضا بحالة جيدة ويتم التعامل مع أي شكوى ومعالجة أي طارئ بشكل فوري”.

من جهته ذكر مدير كهرباء حمص مصلح الحسن أن الشركة اتخذت استعداداتها للعاصفة الثلجية عبر استنفار جميع عناصر الطوارئ الموزعين في الريف والمدينة ومؤازرة بقية الدوائر الفنية بالمحافظة موضحا أن الأعطال التي شهدتها المحافظة تركزت أغلبها في منطقة ضهر القصير وتم إصلاح نحو 90 بالمئة منها في حين بقيت قرى جنكمرة والجويخات والكيمة بسبب عدم تمكن الورشات من الوصول اليها نتيجة انقطاع الطرقات “وسيتم اليوم تأمين الكهرباء لهذه القرى”.

ولفت الحسن إلى “انخفاض نسبة الاعطال هذا الشتاء مقارنة مع الأعوام السابقة نتيجة الإجراءات المتخذة خلال الصيف الماضي لمواجهة الأحمال الكبيرة والعواصف الثلجية في الشتاء” ومنها إجراء أعمال الصيانة لشبكات التوتر المتوسط والمنخفض وقمع ظاهرة التعديات حيث تم تنظيم 2250 ضبطا خلال الصيف الماضي إضافة إلى تركيب ما يزيد على 256 محولة ما بين جديد وتحسين استطاعة وصيانة وإنشاء أكثر من 104 مصادر توتر منخفض للتخفيف عن المصادر القائمة.

وأشار الحسن إلى بعض الصعوبات التي تعاني منها الشركة كقلة الوقود اللازم لآليات الطوارئ نظرا لعدم تفعيل البطاقة الذكية والتأخر في فتح الطرقات من قبل الدوائر الفنية.

من جهته أوضح مدير فرع الشركة السورية للاتصالات كنعان جودا “أن العاصفة لم تتسبب بأي أعطال هاتفية” ولدى الشركة مناوبون دائمون في جميع المراكز الهاتفية بالمحافظة للإخبار عن الأعطال الطارئة ومعالجتها من قبل الورشات الفنية وبشكل فوري.

وأشار جودا إلى تأثر عمل 40 موقعا هاتفيا في ايصال الخدمة الهاتفية للمواطنين عند انقطاع التيار الكهربائي لكون هذه المواقع تعمل عن طريق التيار الكهربائي حيث تسعى إدارة فرع الشركة إلى استبدال الكهرباء فيها بالطاقة الشمسية لتأمين الخدمة الهاتفية بشكل مستمر دون انقطاع.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية أن يستمر تأثير المنخفض الجوي بهطولات ثلجية فوق المرتفعات ومطرية على  أغلب المناطق حتى يوم الأربعاء القادم حيث يميل الجو للاستقرار ويكون بين الصحو والغائم جزئيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

استمرار إزالة الثلوج المتراكمة في المناطق المرتفعة بمحافظة السويداء

السويداء-سانا تواصل آليات المؤسسات الخدمية في محافظة السويداء إزالة الثلوج المتراكمة على الطرقات الرئيسية في …