الشريط الإخباري

الأحوال الجوية السائدة في اللاذقية لم تسجل أي أضرار على المزروعات والهطل الثلجي مستمر على المرتفعات التي تزيد على 800 م

اللاذقية –  سانا

أكد مدير المتابعة بمديرية زراعة اللاذقية” عدم تسجيل أي أضرار على المزروعات بالمحافظة حتى الآن رغم انخفاض درجات الحرارة في اليومين السابقين بشكل ملحوظ وهطول كميات بسيطة من الثلوج”.

ولفت مدير المتابعة ” مقداد العجي” في تصريح لمراسلة سانا إلى “احتمال وجود أضرار محدودة في المناطق القريبة من الأنهار على بعض أصناف الحمضيات أو البيوت البلاستيكية” غير أن “الوحدات الإرشادية لم تبلغ المديرية حتى اللحظة بوجود أضرار في مناطقها”.

من جهته أشار رئيس مركز التنبؤ في مطار الشهيد “باسل الأسد” باللاذقية “ماهر حسن” إلى أن المنطقة الساحلية تتأثر بمنخفض جوي قطبي المنشأ يمتد في طبقات الجو كافة يترافق بكتلة هوائية باردة حيث يستمر الطقس غائما جزئيا إلى غائم ماطر على فترات ويكون الهطل ثلجيا أحيانا على المرتفعات التي تزيد على “800” متر.

وبين حسن أن درجات الحرارة تبقى أدنى من معدلاتها بنحو “6” إلى “7” درجات مئوية والرياح سطحية شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنقلب غدا إلى شمالية شرقية والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية أن يستمر تأثير المنخفض الجوي بهطولات ثلجية على المرتفعات ومطرية في أغلب المناطق حتى يوم الأربعاء القادم حيث يميل الجو للاستقرار ويكون بين الصحو والغائم جزئيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

الثلج في بلدتي حضر وجباثا الخشب بريف القنيطرة الشمالي

تصوير نضال أسعد