الشريط الإخباري

بمشاركة رسمية وشعبية ودينية.. مدينة القامشلي تشيع جثامين شهداء التفجيرين الإرهابيين إلى مثاويهم الأخيرة

الحسكة – سانا

شيع أهالي مدينة القامشلي اليوم جثامين شهداء التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا في المدينة مساء أمس وذلك من كنيسة السيدة العذراء للسريان الأرثوذكس في مركز المدينة بمشاركة فعاليات رسمية ودينية وشعبية أهلية.

وندد المشاركون في التشييع بالأعمال الإرهابية الجبانة التي تستهدف السوريين مجددين دعمهم للجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب التكفيري المرتبط بأنظمة إقليمية معادية للسوريين.

بدورهم أكد ذوو الشهداء والجرحى تمسكهم بأرض الوطن وعدم الرضوخ للاعتداءات والتهديدات الإرهابية واستعدادهم لبذل المزيد من التضحيات في سبيل الوطن.

3ونقل محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي تعازي السيد الرئيس بشار الأسد إلى أسر وذوي الشهداء وتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى الذين أصيبوا في الاعتداءين الإرهابيين أمس.

ونوه محافظ الحسكة بمواقف أهالي مدينة القامشلي ودورهم في الدفاع عن أرض الوطن والتصدي للمجموعات الإرهابية وقطع الطريق أمام محاولاتهم النيل من الدولة السورية وأبنائها.

وأشار المطران جرجس كورية مدير كلية مار أفرام للسريان الأرثوذكس بدمشق إلى أن يد الإرهاب والإجرام استهدفت أبناء مدينة القامشلي انتقاماً منهم لمحبتهم وطنهم ورفضهم الهجرة من الوطن مناشدا الضمير الإنساني العالمي الالتفات لجرائم وممارسات التنظيمات الإرهابية في سورية ووضع حد لها.

من جانبه نوه بطريرك السريان الكاثوليك في الحسكة مار بهنان هندو بأن هذه الجريمة الإرهابية تستهدف جميع أبناء مدينة القامشلي ومحافظة الحسكة من مختلف المكونات والشرائح الاجتماعية نتيجة مواقفهم الوطنية والقومية مؤكدا أن هذه الأفعال لن تزيد أبناء المحافظة إلا إصرارا على الصمود وتقديم التضحيات حتى تحقيق الانتصار لسورية.

وبين رئيس طائفة الأرمن الكاثوليك المطران أنطرانيك قابزيان أن أبناء محافظة الحسكة قدموا الكثير من الشهداء منذ بداية الحرب العدوانية على سورية لإيمانهم العميق بوطنهم وقيادتهم ونهجها المقاوم مشيرا إلى أن النصر لن يتحقق إلا من خلال بطولات أبطال الجيش العربي السوري الذي يواصل تحقيق الانتصارات على المجرمين على امتداد مساحة الوطن.

2وتمت في ختام مراسم التشييع زيارة الجرحى في المستشفيات العامة والخاصة بمدينة القامشلي والتأكيد على تقديم الدعم والمساندة والرعاية الصحية والطبية الكاملة والتمنيات لهم بالشفاء العاجل.

وقررت الكنائس المسيحية في الحسكة إلغاء كل الاحتفالات بمناسبة عيد رأس السنة الميلادية وإقامة قداس إلهي لراحة أنفس الشهداء صباح يوم غد الجمعة في كنيسة السيدة العذراء بمدينة القامشلي.

وتعرضت مدينة القامشلي الليلة الماضية لتفجيرين إرهابيين وسط المدينة تسببا بارتقاء 18 شهيدا وإصابة 45 شخصا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

لقاء شعري احتفاء بعيد الشهداء وتمجيداً لقيمة الشهادة في ثقافي القمصية في الشيخ بدر

طرطوس-سانا نظم المركز الثقافي في القمصية بمدينة الشيخ بدر لقاء شعرياً أحياه عدد من الشعراء …