وحدات من الجيش تفرضت سيطرتها على روابي الطحين الغربية والشرقية بريف حمص الشرقي وتتقدم على عدة محاور داخل الشيخ مسكين .. مقتل 13 إرهابيا بينهم ما يسمى أمير “جبهة النصرة” بريف إدلب- فيديو

محافظات-سانا

تابعت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا عملياتها العسكرية على محور مدينة الشيخ مسكين وسط فرار جماعي للإرهابيين منها ودمرت تجمعات وراجمة صواريخ للتنظيمات الإرهابية التكفيرية بالريف الشرقي.

وقال مصدر عسكري فى تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش “واصلت تقدمها على محور مدينة الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي وتقدمت داخل المدينة على عدة محاور وصولا إلى منطقة الدوار والمساكن العسكرية”.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري “تقوم بإزالة المفخخات والعبوات الناسفة التي زرعتها التنظيمات الإرهابية في المناطق الشمالية والشرقية لمدينة الشيخ مسكين بعد سقوط عدد من أفرادها قتلى ودحر من تبقى منهم من تلك المناطق” لافتا إلى أن “التنظيمات التكفيرية نقلت غرفة عملياتها من الشيخ مسكين إلى مدينة نوى بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدتها في عمليات للجيش خلال اليومين الماضيين”.

وأفاد المصدر العسكري بأن “الإرهابيين فروا بشكل جماعي من مدينة الشيخ مسكين بعد مقتل عدد من متزعميهم” مؤكدا أن الجيش العربي السوري تمكن من “قطع جميع خطوط إمداد التنظيمات الإرهابية”.

وأحكمت وحدات من الجيش أمس سيطرتها على تل الهش ومعسكر اللواء 82 المحاذي لمدينة الشيخ مسكين شمال مدينة درعا بنحو 22 كم بعد يوم من فرض الجيش سيطرته على عدد من المواقع داخل المدينة وبمحيطها وذلك بعد ساعات قليلة من بدء العملية العسكرية الرامية إلى اجتثاث الإرهابيين منها.

إلى ذلك ذكرت مصادر ميدانية لـ سانا أن وحدة من الجيش أوقعت 7 إرهابيين قتلى ومصابين كانوا يتحصنون بأحد الأوكار عند دوار مدينة الشيخ مسكين ودمرت لهم مربض هاون في الجزء الشرقي من المدينة بالتزامن مع تدمير سيارتين وإيقاع 8 إرهابيين بين قتيل ومصاب كانوا بداخلهما على طريق ابطع/الشيخ مسكين في ريف درعا الشمالي.

وأكدت مصادر إعلامية وأهلية متطابقة في وقت سابق اليوم مقتل مسؤول عمليات “جبهة النصرة” في مدينة الشيخ مسكين الإرهابي “أبو محمد حافظ” إضافة إلى المتزعم الميداني فيما يسمى “لواء المهاجرين والأنصار” الإرهابي “أبو محمد القنياوي”.

كما أقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها فى مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل من سمته “قائد لواء جند الرحمن” الإرهابي “يوسف عبد الله العمار” و”القيادي” في اللواء الإرهابي “أبو المجد” إضافة إلى الإرهابيين علاء يعقوب حجيج وكمال عبد الفتاح الخصاونة وحافظ محمد حسين شباط وميلاد أحمد شباط و بشار محمد عبد المجيد العقلة وأحمد عدنان عبد الرؤوف الحلقي و محمد عزات الحريري.

وفي وقت لاحق اليوم بين المصدر العسكري أن وحدة من الجيش “دمرت 12 عربة بمن فيها للتنظيمات الإرهابية بعضها مزود برشاشات على طريق ابطع/داعل بريف درعا الشمالي في حين دمرت وحدة أخرى مدفعا صغيرا مركبا على آلية” لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في الحي الشرقي لمدينة بصرى الشام.

وفي الريف الشرقي تأكد وفقا للمصدر العسكري “تدمير مدفع وراجمة صواريخ ومقتل طاقمهما في بلدة الحراك والقضاء على تجمعات للإرهابيين التكفيريين شرق تل الشيخ حسين” القريب من الحدود الإدارية بين درعا والسويداء.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش وجهت ضربات نارية على أوكار وبؤر إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية غرب الجمرك القديم وفي الطرف الجنوبي لحي المنشية بدرعا البلد ما أسفر عن “تدميرها بمن فيها من إرهابيين وأسلحة وذخيرة”.

مصدر عسكري: مقتل ما يسمى أمير تنظيم “جبهة النصرة” في ريف إدلب وأكثر من 13 إرهابيا آخرين

إلى ذلك أعلن مصدر عسكري “مقتل ما يسمى أمير تنظيم جبهة النصرة في ريف إدلب الإرهابي حسين الأسود وعدد من أفراد التنظيمات الإرهابية” المرتبطة بنظام أردوغان السفاح.

وأشار المصدر في تصريح لـ سانا إلى أن العمليات العسكرية أسفرت عن “تدمير عدد من الآليات المزودة برشاشات ثقيلة والمصفحة في قريتي النقير والهبيط” في ريف إدلب الجنوبي على الحدود الادارية لمحافظة حماة.

وأضاف المصدر إن العمليات أدت إلى “تدمير مقر بمن فيه لما يسمى “حركة أحرار الشام” الارهابية في قرية الحامدية ومقتل 13 إرهابيا في خان السبل” في ريف إدلب الجنوبي.

ولفت المصدر في وقت لاحق إلى أن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت أحد اوكار التنظيمات الإرهابية وقضت على العديد من أفرادها” في منطقة معرة النعمان بريف إدلب من بينهم “المتزعم في جبهة النصرة الإرهابي بهاء الصبوح”.

وكانت وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت أمس مقرا لتنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وقضت على جميع الإرهابيين الذين كانوا بداخله في بلدة الدانا شمال مدينة إدلب.

سلاح الجو في الجيش العربي السوري يدمر مقرات وتحصينات لإرهابيي “داعش” بريف حماة الشرقي

في غضون ذلك نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” التكفيري في عدد من قرى ريف حماة الشرقي وكبدهم خسائر في الافراد والعتاد الحربي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح  لـ سانا بأن الطيران الحربي “دمر اليات ومقرات لتنظيم “داعش”  وقضى على العديد من أفراده في غارات على تجمعاتهم في قرى جنى العلباوي وجب الريان والسعن” في ريف حماة الشرقي.

وأضاف المصدر في وقت لاحق اليوم : إن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت عربتين مزودتين برشاشين ثقيلين للتنظيمات الإرهابية وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين في قرية اللطامنة” شمال غرب مدينة حماة بنحو 35 كم.

وكان الطيران الحربي ألحق أمس خسائر كبيرة في صفوف تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خلال غارات جوية على أوكاره في قرية تلول الحمر بمنطقة سلمية الواقعة الى الشرق من مدينة حماة بنحو 30 كم.

وتنتشر في بعض قرى ريف حماة الشرقي مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” ترتكب مجازر وجرائم واعتداءات بالمفخخات وقذائف الهاون والقذائف الصاروخية على الأهالي في المنطقة.

وحدات من الجيش تحكم سيطرتها على روابي الطحين الغربية والشرقية في ريف حمص الشرقي

إلى ذلك أكد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “أحكمت سيطرتها الكاملة على روابي الطحين الغربية والشرقية جنوب غرب محسة” في ريف حمص الشرقي.

وأوضح المصدر في تصريح لـ سانا أن “وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية نفذت عمليات مكثفة ودقيقة على نقاط تمركز إرهابيي “داعش” أحكمت خلالها سيطرتها الكاملة على روابي الطحين الغربية والشرقية جنوب غرب محسة بعد القضاء على العديد من الارهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم”.

واضاف المصدر.. ان قوات الجيش “تمكنت من قطع اهم خطوط امداد تنظيم “داعش” الإرهابي باتجاه القريتين ودمرت بؤرا وأوكارا لهم داخل القريتين وفي قرية الرميلة” بريف حمص الجنوبي الشرقي.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “أحبطت محاولة تسلل مجموعة ارهابية من جهة مدخل وادي الزكارة باتجاه المقالع بريف تدمر ومحاولة مجموعة اخرى للتسلل باتجاه قرية أبو العلايا من جهة قرية السلطانية” بريف حمص الشرقي مؤكدا “سقوط العديد من الارهابيين قتلى ومصابين”.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “دمرت أوكارا لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في السعن الاسود وشرق قرية تسنيم” بريف حمص الشمالي.

وقال مصدر عسكري في وقت سابق اليوم: إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ عدة طلعات جوية على تجمعات وتحصينات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على قائمة الإرهاب الدولية في ريف حمص الشرقي.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن الطيران الحربي “دمر تحصينات وأوكارا لإرهابيي تنظيم “داعش” وقضى على أعداد منهم في طلعات على تجمعاتهم في أبو جريص وعنق الهوى” بناحية جب الجراح الى الشرق من مدينة حمص بنحو 73 كم.

وأكد المصدر “تدمير آليات بمن فيها من إرهابيي تنظيم “داعش” بعضها مزود برشاشات في طلعة جوية على محور تحرك الياتهم على طريق حوارين – القريتين” بريف حمص الجنوبي الشرقي.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوى المؤازرة قضت أمس على اخر تجمعات ارهابيي تنظيم “داعش” في جبلي مهين الكبير والصغير ومنطقة المستودعات وبلدة مهين وقريتي الحدث وحوارين بريف حمص الجنوبي الشرقي في حين دمر الطيران الحربي السوري آليات للتنظيم الإرهابي وأوقع العديد من أفراده بين قتيل ومصاب في غارات على مواقعهم ومحاور تحركهم في محيط حقل شاعر وجنوب بيارات تدمر.

تدمير مقرات وآليات بمن فيها من إرهابيي “داعش” في غارات للطيران الحربي السوري على تجمعاتهم بريف دير الزور

إلى ذلك واصل سلاح الجو في الجيش العربي السوري غاراته ضد تجمعات ونقاط تحصن إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في دير الزور وأوقع في صفوفهم خسائر بالأفراد والعتاد.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “الطيران الحربي السوري دمر مقرات وآليات بمن فيها لإرهابيي /داعش/ خلال ضربات جوية على تحصيناتهم وتجمعاتهم في قرية الجفرة” جنوب شرق دير الزور.

وعلى المحور ذاته لفت المصدر إلى أن الغارات الجوية لسلاح الجو “قضت على أعداد من إرهابيي التنظيم التكفيري ودمرت آليات لهم في قرية المريعية” التي تبعد عن مدينة دير الزور نحو 10 كم.

وكان الطيران الحربي السوري أوقع أمس العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” التكفيري قتلى ومصابين ودمر لهم مقرات للقيادة والتسليح في القريتين ذاتهما.

وحدة من الجيش تدمر آليات بمن فيها وصهاريج لإرهابيي “داعش” شرق قرية شعف بريف السويداء

وفي ريف السويداء الجنوبي الشرقي وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة ضربات دقيقة على تجمعات ومحاور تحرك لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وكبدتهم خسائر في الآليات والأفراد.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “وحدة من الجيش دمرت عددا من الصهاريج والآليات بمن فيها لإرهابيي تنظيم /داعش/ في ضربات مركزة على محور تحركهم شرق قرية شعف” الواقعة إلى الجنوب الشرقي من مدينة السويداء بنحو 34 كم.

وتتعرض عدد من القرى والبلدات في ريف السويداء المتاخم للبادية السورية لهجمات إرهابية متكررة حيث يتسلل إليها إرهابيو تنظيم “داعش” عبر البادية الممتدة إلى الحدود الأردنية والعراقية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

سلاح الجو العراقي يقضي على 65 إرهابيا بينهم متزعمون في “داعش” بالرطبة

بغداد- سانا أعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم القضاء على 65 إرهابيا في قضاء الرطبة غربي …