الشريط الإخباري

محكمة تركية تقرر تبرئة إرهابيين متورطين بنقل مواد كيميائية مخصصة لإنتاج غاز السارين إلى سورية

أنقرة – سانا

برأت محكمة تركية اليوم “5” إرهابيين متورطين في قضية نقل مواد كيميائية لإنتاج غاز السارين إلى المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية وحصرت التهمة برئيس المجموعة الفار.

وأشار موقع راديكال التركي إلى أن المحكمة الجزائية التاسعة في أضنة حكمت غيابيا بالسجن “12”عاما على الإرهابي الفار “هيثم قصاب” في قضية نقل مواد كيميائية لإنتاج غاز السارين للمجموعات الإرهابية المتطرفة في سورية وقررت تبرئة “5” أتراك متورطين بمساعدته.

وأضاف الموقع أن المحكمة كانت قد أفرجت عن خمسة أشخاص معروفين بالاسم ومتورطين بتوفير السلاح للتنظيمات الإرهابية المسلحة ووضعتهم قيد الاعتقال على ذمة إعادة المحاكمة خلال جلسة محاكمة سابقة باستثناء قصاب.

وكان النائب عن حزب الشعب الجمهوري أرن أردم قد كشف عن نقل مواد كيميائية لإنتاج غاز السارين للمجموعات الإرهابية المتطرفة بسورية عبر تركيا في مقابلة مع تلفزيون روسيا اليوم وبدل أن تحقق سلطات النظام التركي بالقضية فتحت تحقيقا معه واتهمه النظام التركي بـ”الخيانة الوطنية”.

يشار إلى أن رئيس تحرير صحيفة جمهورييت التركية “جان دوندار”المعتقل في سجون نظام أردوغان على خلفية نشره تسجيلات مصورة تكشف نقل سلاح ومعدات عسكرية إلى التنظيمات الإرهابية فى سورية عبر شاحنات تابعة لجهاز المخابرات التركي أكد اليوم أن رجب أردوغان “أرسله إلى السجن بسبب كشفه عن دعم أردوغان للإرهابيين في سورية”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

محكمة تركية تقر بانتهاك نظام أردوغان حقوق أكاديميين

انقرة -سانا أقرت المحكمة الدستورية في تركيا اليوم بإقدام نظام رجب طيب أردوغان على انتهاك …