الشريط الإخباري

وزير تركي سابق: نظام أردوغان ينتهج سياسات طائفية ومذهبية خطيرة في المنطقة

أنقرة-سانا

أكد وزير الاقتصاد التركي الأسبق اوفوق سويلماز أن النظام التركي بزعامة رجب أردوغان “ينتهج سياسات طائفية ومذهبية خطيرة في المنطقة وخاصة في سورية والعراق”.

وقال سويلماز في حديث لقناة اولوصال التلفزيونية التركية اليوم “إن هذه السياسات أدت إلى تدمير سورية والعراق وأوصلت تركيا إلى طريق مسدود في علاقاتها الإقليمية والدولية” مشيرا إلى أنه لم يعد في المنطقة أي صديق لتركيا سوى “إسرائيل” التي يتمنى أردوغان أن تساعده لمواجهة مخاطر المرحلة القادمة بعدما فشلت كل سياسات أنقرة في سورية والعراق ومصر وأخيرا روسيا.

ولفت سويلماز إلى أن أردوغان دعم جميع التنظيمات الإرهابية في سورية من منطلقات طائفية كما أن التحالف التركي مع السعودية وقطر ودول الخليج الأخرى يأتي في الإطار نفسه.

وعبر سويلماز عن قلقه من استمرار السياسات الفاشلة والخطيرة لحكومة حزب العدالة والتنمية لافتا إلى أن القرار الدولي الخاص بسورية يعني استبعاد الدور التركي في سورية بعد أن اقتنع العالم بدعم أنقرة للتنظيمات الإرهابية فيها.

وكان رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي صلاح الدين دميرطاش وصف أمس الأول السياسات الخارجية التي تنتهجها حكومة حزب العدالة والتنمية في تركيا بـ “الفاشلة والخطيرة” كما أكد أمس أن نظام أردوغان ينتهج سياسات إرهابية تتمثل بالقتل والدمار في البلاد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

وزير تركي سابق: للجيش السوري الحق في تحرير إدلب من الإرهابيين

أنقرة-سانا أكد وزير الثقافة التركي الأسبق نامق كمال زايباك أن إدلب محافظة سورية محتلة من …