الشريط الإخباري

السيسي: التوصل لحل سريع للأزمة في سورية يحفظ كيان الدولة ومؤسساتها ووحدة أراضيها

القاهرة-سانا

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ضرورة التوصل إلى حل سريع للأزمة في سورية يحفظ كيان الدولة السورية ومؤسساتها الوطنية ويصون وحدة أراضيها.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف أن السيسي شدد خلال استقباله في القاهرة اليوم ألكسندر لافرينتييف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية على ضرورة “تكاتف الجهود الدولية والاقليمية لدفع العملية السياسية في سورية وعدم إهدار المزيد من الوقت من أجل التوصل إلى تسوية سريعة للأزمة تحفظ كيان الدولة السورية ومؤسساتها الوطنية وتصون وحدة أراضيها”.

وأشار السيسي إلى حرص بلاده على احترام خيارات الشعب السوري واهمية دعم جهود اعادة اعمار البلاد فور التوصل إلى حل سياسي.

من جانبه أكد لافرينتييف خلال اللقاء “أهمية الدور المصري في دفع جهود تسوية الأزمة في سورية وتعزيز فرص الأمن والاستقرار في المنطقة”.

كما تناول اللقاء بحسب المتحدث باسم الرئاسة المصرية مجمل الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للقضاء على تنظيم “داعش” الارهابي حيث أكد الجانبان رفضهما الكامل للإرهاب بجميع أشكاله وصوره في المنطقة وضرورة وقف مصادر تمويله وتسليحه وعدم السماح لأي طرف بتوظيف الأزمة في سورية واستغلال الوضع الإقليمي المضطرب من أجل تحقيق مصالح سياسية ضيقة.

واتفق الجانبان وفقا للمتحدث الرئاسي المصري على أن “تسوية الأزمة في سورية ستقضي على البيئة المواتية لتنامي نشاط التنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة وستؤدي إلى توفير واقع ومستقبل أفضل يلبي طموحات الشعب السوري”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

السيسي: على المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤوليته بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

بكين-سانا جدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعوته المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤوليته في وقف العدوان …