الشريط الإخباري

سورية وكوبا توقعان على اتفاق للتعاون الصحي بينهما.. وزير التجارة الخارجية الكوبي: سورية ستنتصر على الإرهاب

هافانا-سانا

وقعت سورية وكوبا على اتفاق إطار للتعاون بين وزارة الصحة السورية من جهة ووزارة التجارة الخارجية الكوبية ومجموعة الصناعات البيوتكنولوجية والصيدلية الكوبية “بيوكوبافارما” من جهة اخرى.

1وقال وزير التجارة الخارجية والاستثمار الاجنبي الكوبي رودريغو مالميركا دياز خلال توقيع الاتفاق في هافانا مع الدكتور نزار يازجى وزير الصحة: إن الاتفاق يسهم في توثيق وتعزيز العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين.

وأضاف مالميركا: إن “الاتفاق مساهمة متواضعة في طريق البحث عن امكانيات أخرى ستسهم في بناء شراكة استراتيجية في مختلف ميادين قطاع الصحة بين البلدين والبحث عن الآليات المشتركة ليس في مجال الأدوية فقط بل في مختلف المجالات الأخرى.. وإن من واجبنا تقديم كل أشكال المساعدة للشعب السوري في ظل المحنة التي يمر بها حالياً”.

وأكد مالميركا وقوف كوبا إلى جانب سورية قيادة وشعباً وجيشاً وأن سورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد سوف تنتصر على الإرهاب وقال: إن “كوبا تدرك تماماً الظروف الصعبة التي يواجهها الشعب السوري وما تبذله الأمبريالية وحلفاؤها بهدف تدمير سورية ونسف ما بناه الشعب السوري خلال السنوات الماضية”.

1من جهته قال الدكتور يازجي: إن الاتفاق الذي تم التوقيع عليه يشكل نقطة الانطلاق نحو بناء شراكة استراتيجية للتعاون في مجال التعاون الصحي في مختلف المجالات ونقل التقانة الحيوية واستجرار الأدوية في الاتجاهين والتدريب وتبادل الأبحاث ونقل التكنولوجيا حيث يتوافر في البلدين الكثير من الخبرات والتقانات التي يمكن من خلالها الانطلاق نحو وضع أسس متينة للتعاون وتعزيز علاقات الصداقة القائمة بين البلدين في هذا المجال.

ولفت الدكتور يازجي الى أن أسباب استهداف سورية وكوبا هي استمرار البلدين بالتمسك بنهج الدفاع عن السيادة والاستقلال ودعم حركات التحرر والمقاومة ضد الاستعمار وخاصة الكيان الصهيوني الغاصب ورفض سورية كل ما يتناقض مع سياستها وثوابتها ومبادئها وقيمها.

حضر اللقاء الدكتورة هدى السيد معاون وزير الصحة والدكتور لؤى العوجى رئيس البعثة الدبلوماسية السورية فى كوبا ومن الجانب الكوبى رئيس البنك الوطني الكوبي وممثلون عن وزارة الصحة وشركة “بيوكوبافارما” ووزارة التجارة الخارجية والاستثمار الأجنبي.

وكان الوزير يازجي والوفد المرافق زار عدة منشآت ومصانع ومراكز طبية كوبية فى اطار زيارته إلى كوبا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

سورية وكوبا تبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات

هافانا-سانا بحث وزير المالية الدكتور كنان ياغي مع نائب رئيس الوزراء الكوبي ريكاردو كابريساس خلال …