الشريط الإخباري

فقرات فنية ومسيرات وإضاءة شجرة الميلاد في احتفالية ميلادية بالحسكة

الحسكة-سانا

احتفاء بأعياد الميلاد المجيد ورأس السنة أقامت كاتدرائية مار جرجس للسريان الأرثوذكس في مدينة الحسكة مساء اليوم احتفالا شاركت فيه كل المكونات الاجتماعية في المحافظة وتضمن فقرات فنية ومسيرات جابت شوارع المدينة على أنغام الميلاد واهازيج الفرح وتوزيع هدايا الميلاد للأطفال.

1وأضاء المشاركون في الاحتفال الذي أقيم امام المركز الثقافي الاجتماعي التابع للكاتدرائية شجرة الميلاد أمام الكاتدرائية على انغام الميلاد التي عزفها الفوج الكشفي الرابع للسريان الارثوذكس في مدينة الحسكة.

وجدد المشاركون دعاءهم لنصر سورية مهد الديانات السماوية متضرعين إلى الله كي تعود سورية عنوانا للأمن والاستقرار موءكدين دعمهم للجيش العربي السوري الضامن الوحيد لكل مكونات المجتمع السوري ومشيدين ببطولاته وتضحياته من اجل توفير الأمن والاستقرار.

3وأكد الحضور تأييدهم المطلق للجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب التكفيري الذي اراد استباحة الحسكة بكل نسيجها الاجتماعي الذي كان وسيبقى عنوانا ورمزا لقوة أبناء الحسكة الذين اثبتوا على الدوام وطنيتهم وحسهم العالي بالمسوءولية تجاه الوطن في ظل ما يتعرض له من إرهاب وحرب ظالمة.

2وبين راعي كاتدرائية السريان الارثوذكس في الحسكة الأب كبرائيل كوريا أن احتفالات الميلاد هذا العام تعني احتفالا بنصر سورية التي قاومت بشعبها وجيشها وقائدها على مدار السنوات الخمس الماضية ولم تتمكن كل قوى الشر في العالم من إخضاعها وتمرير مشاريعها الخبيثة.

4واعتبر كوريا احتفالات الميلاد رسالة واضحة لكل العالم مفادها “بأننا انتصرنا بفضل أبطال الجيش العربي السوري وحكمة القيادة وصمود الشعب” داعيا كل من هاجر من أبناء سورية للعودة لأن سورية هي الأجمل والأبهى مهما حاولوا تشويهها.