الشريط الأخباري

غاتيلوف: روسيا تنتظر من دي ميستورا تنفيذ خططه حول إجراء الحوار السوري السوري في كانون الثاني القادم

موسكو-سانا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أن موسكو تنتظر من المبعوث الدولي الى سورية ستافان دي ميستورا تنفيذ خططه حول إجراء الحوار السوري السوري في كانون الثاني عام 2016 وهي تتوقع أيضا أن يعقد اجتماع ثلاثي بين روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة في ذاك الشهر في جنيف.

وقال غاتيلوف للصحفيين في موسكو اليوم “إننا نتطلع إلى تنفيذ خطط دي ميستورا حول إجراء الحوار بين السوريين في كانون الثاني المقبل”.

وأضاف غاتيلوف “ينبغي عليه أن يطلق هذه العملية في كانون الثاني عام 2016 وهو ما نتوقعه منه وفيما يتعلق باجتماع الصيغة الثلاثية حول سورية سيتم عقده أيضا في مطلع العام القادم في جنيف”.

وكان المتحدث باسم الامم المتحدة ريا ل لوبلان أعلن أمس أن المحادثات المقبلة حول سورية ستجرى فى جنيف مطلع العام القادم برعاية الامم المتحدة.

يشار إلى أن مجلس الامن الدولى تبنى قبل أيام القرار 2254 وهو يدعو إلى اطلاق عملية سياسية لحل الأزمة فى سورية بأيدى السوريين أنفسهم من خلال مفاوضات بين وفدى الحكومة السورية والمعارضة مطلع شهر كانون الثانى عام 2016.

من جهة أخرى أعلن غاتيلوف أن القائمة الروسية حول التنظيمات الارهابية المطلوب محاربتها تضم 163 تنظيما إرهابيا .

ونقلت وكالة سبوتنيك عن غاتيلوف قوله إن “الدول أعضاء مجموعة دعم سورية ستواصل العمل لاعداد القائمة الموحدة للتنظيمات الارهابية بالتنسيق مع الأردن”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

روسيا تؤيد إطلاق حوار متعدد الأطراف حول نزع السلاح النووي

موسكو-سانا أعلن مندوب روسيا الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف غينادي غاتيلوف تأييد موسكو …