الشريط الإخباري

محافظ طرطوس: خطة لتوزيع المحروقات وفق المستجدات وتسجيل السيارات السائحة العامة بأسماء ذوي الشهداء

طرطوس-سانا

اكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى ضرورة وضع خطة “مرنة” لتوزيع المحروقات تتبدل وفق المستجدات والمتطلبات وتلبي أي حاجة طارئة مع إعطاء الأولوية لمحطات الوقود الملتزمة بسداد ما عليها.

وخلال اجتماع لجنة المحروقات الفرعية بالمحافظة اليوم أشار أبو سعدى إلى الحاجة لإقامة توازن بالكميات الموزعة بين مختلف المناطق ووضع جدول خاص لمدينة طرطوس والطلب من مسؤولي المناطق الزراعية موافاة اللجنة بأقصى سرعة بإحصائية دقيقة للبيوت البلاستيكية وكميات الوقود المطلوبة لها لمواجهة موجات الصقيع المحتملة ودعم الزراعات المحمية مبينا إمكانية منح 100 ليتر من المازوت لكل بيتين بلاستيكيين.

وأوضح أعضاء اللجنة أن عدد طلبات البنزين يبلغ 26 طلبا يوميا والمازوت 29 طلبا في حين تتوفر 14 ألف أسطوانة غاز في المحافظة لافتين إلى أهمية التوثيق الدوري لعمليات توزيع المحروقات لرصد أي “حالة فساد” والوصول إلى سبب التفاوت في بعض الأحيان بين الكميات المرسلة والموزعة من الوقود.

حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظة ياسر ديب وعضو قيادة فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي نديم حسين.

وكانت اللجنة بحثت في آخر اجتماعاتها إمكانية زيادة كميات الوقود المخصصة لقرى سهل عكار الزراعي وأصحاب المداجن.

من جهة ثانية وافقت لجنة السير في المحافظة على تسجيل السيارات السائحة العامة لتشغيلها ضمن المدينة وريفها بأسماء ذوي الشهداء وجرحى الحرب المتقدمين بطلبات بهذا الخصوص.

وناقش أعضاء اللجنة خلال اجتماعهم مساء أمس مشكلة نقص السائقين بالنسبة لعدد الباصات المتوفرة في مدينة طرطوس وايجاد حل للنقل إلى حي رأس الشغري جنوب المدينة والذي يتعذر تسيير الميكروباصات عبره لضيق الشوارع جراء التعدي عليها بمخالفات البناء.

كما تمت الموافقة على طلبات التعاقد مع جهات حكومية وأهلية لتسيير ميكروباصات إلى عدد من المناطق منها سكن عمال معمل الأسمنت ووادي الشاطر والشيخ سعد والحميدية وبانياس والموافقة على طلبات لعمل الميكروباصات مؤقتا على خطوط لتخديم بعض القرى والأحياء ضمن المدينة وطلبات للعمل على الخطوط بين المحافظات.

وطلب محافظ طرطوس من المعنيين تفويض الاتحاد التعاوني للنقل باستدراج العروض لتركيب عدادات في السيارات العامة ومن مجلس مدينة طرطوس بالإبقاء على كراج الحجز الحالي وإدارته أو التعاقد مع نقابة النقل البري لإدارته بالتزامن مع البحث عن موقع مناسب بديل يستثمره المجلس أو النقابة حصرا.

وأشار أبو سعدى إلى الموافقة على إعادة فتح طريق طرطوس-بانياس القديم لتخديم القرى الواقعة على هذا المسار واتخاذ إجراءات لدعم خط
الدريكيش-طرطوس بتسيير مزيد من الميكروباصات وحرمان السائقين غير الملتزمين بالخطوط من مادة المازوت مشددا على المجالس المحلية
لمضاعفة الرقابة على التعرفة ومدى الالتزام بتخديم خطوط السير حتى نهايتها بعد “استمرار الشكاوى بهذا الشأن وعدم جدية الإجراءات
المتخذة”.

وكانت اللجنة ناقشت خلال اجتماعها الأخير إمكانية تعديل بعض خطوط السير المعمول بها ضمن مدينة طرطوس لتخديم كامل المدينة وإعادة توزيع حافلات شركة القدموس المخدمة للريف لتقتصر على ساعات الذروة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

منظمة طلائع البعث تكرم روادها على مستوى سورية في طرطوس

طرطوس-سانا كرمت منظمة طلائع البعث اليوم 103 رواد على مستوى سورية في جميع الاختصاصات العلمية …