الشريط الإخباري

الجيش اليمني يسيطر على موقع بالغاوية ويدك محيط الخوبة بجيزان بعشرات الصواريخ والقذائف

صنعاء-سانا

سيطرت وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم على الموقع العسكري بالغاوية التابع للنظام السعودي بجيزان.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر عسكري يمني بجيزان قوله إن وحدات من الجيش واللجان الشعبية اقتحمت موقعا عسكريا بمنطقة الغاوية بجيزان وسيطرت عليه بالكامل مشيرا إلى أن عناصر الجيش واللجان الشعبية حصلوا على كمية من العتاد العسكري السعودي خلال عملية الاقتحام والسيطرة.

واشار مصدر عسكري الى أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية دكت محيط مدينة الخوبة بجيزان بأكثر من 70 صاروخا وقذيفة مدفعية ما تسبب باصابات دقيقة معتبرا أن هذه العمليات تأتي ضمن الخطوة الأولى للخيارات الاستراتيجية لصد العدوان السعودي الامريكي وردعه.

مصادر عسكرية يمنية تعلن استهداف شركة ارامكو النفطية السعودية بصاروخ قاهر1
كما أعلنت مصادر عسكرية يمنية أن القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية قصفت مساء اليوم مقر شركة أرامكو النفطية السعودية في جيزان بصاروخ باليستي من طراز “قاهر1”.

وتحدثت المصادر عن اصابة الصاروخ “هدفه بدقة”.

مقتل 11 يمنيا وإصابة العشرات جراء غارات طيران نظام آل سعود على مناطق متفرقة في اليمن

كما قتل 11 يمنيا واصيب العشرات جراء غارات طيران نظام آل سعود على مناطق متفرقة في مختلف محافظات اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر أمني يمني قوله إن “طيران العدوان السعودي الأمريكي شن غارات استهدفت حي الشهداء في مديرية الحالي وسط مدينة الحديدة ما أدى إلى مقتل 6 مواطنين واصابة العشرات في حصيلة أولية إضافة إلى تدمير المنازل والممتلكات الخاصة”.

وفي محافظة صعدة أشار المصدر إلى أن “طيران العدوان السعودي الأمريكي استهدف منزل أحد اليمنيين بمديرية كتاف ما أدى إلى مقتل خمس نساء كما شن أيضا سلسلة غارات على مديرية شدا الحدودية واستهدف مديريات الظاهر وباقم بأكثر من أربعين صاروخاً” مشيرا إلى أن طيران نظام آل سعود قصف عدة مناطق بصنعاء وتعز متسببا بدمار هائل في الابنية السكنية والبنى التحتية.

من جانبه أكد مصدر عسكري يمني أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية قصفت مطار جيزان الإقليمي بصاروخ بالستي طراز “قاهر1” مشيرا إلى أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية.

وكان الجيش اليمنى واللجان الشعبية التابعة له تمكنوا من السيطرة على عدة مناطق في جيزان جنوب السعودية إثر قيامهم بعمليات واسعة فى المنطقة المذكورة وذلك ردا على خروقات النظام السعودى للهدنة التي أعلنت لمدة سبعة أيام اعتبارا من الـ 15 من الشهر الجاري.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

زاخاروفا: (الضربات الأمريكية) على اليمن مثال آخر على تجاهلها القانون الدولي

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن العدوان الأمريكي