الشريط الأخباري

الدفاع الروسية: استحالة تفريغ بيانات القاذفة سو 24 باستخدام الوسائل العادية

موسكو-سانا

دعت وزارة الدفاع الروسية إلى إشراك مراكز علمية رائدة في تفريغ بيانات الصندوق الأسود لقاذفة سو 24 الروسية التي أسقطتها تركيا في سورية.

وأوضح العميد سيرغي باينيتوف نائب رئيس هيئة أمن التحليقات في القوات المسلحة الروسية خلال إيجاز صحفي نقلته قناة روسيا اليوم أن عملية تفريغ الصندوق الأسود بدأت يوم الجمعة الماضي بمشاركة خبراء من الصين وبريطانيا والولايات المتحدة لكنها علقت بعد اكتشاف أن معظم لوحات الذاكرة التي تسجل البيانات الخاصة بالتحليق قد تكسرت بفعل قوة اصطدام القاذفة بالأرض بعد إسقاطها بصاروخ تركي.

وأقر باينيتوف استحالة تفريغ البيانات باستخدام الوسائل العادية التي تستخدم في منشأة إزميريتيل ومن قبل لجنة الطيران التابعة لرابطة الدول المستقلة مشيرا إلى أن اللجنة المعنية بتفريغ الصندوق تدرس إمكانية إشراك معاهد علمية روسية متخصصة قادرة على تفريغ البيانات من بلوريات لوحات الذاكرة مباشرة وهذا سيستغرق وقتا طويلا نسبيا.

وكان سيرغي دورنوف نائب قائد القوات الجوية الفضائية الروسية قد أعلن قبيل فتح الصندوق يوم الجمعة الماضي أن موسكو تملك جميع الأدلة الضرورية التي تثبت عدم اختراق الأجواء التركية من قبل القاذفة التي أسقطتها تركيا بواسطة صاروخ “جو جو” في 24 تشرين الثاني الماضي وأن تركيا أو أي دول أخرى لم تقدم أي معلومات تدحض ما أعلنته وزارة الدفاع الروسية.

يذكر أن قائد القاذفة أوليغ بيشكوف والملاح قسطنطين موراختين قفزا من الطائرة قبل سقوطها على الأرض لكن القائد قتل بعد أن أطلق مسلحون النار عليه وهو يهبط بواسطة مظلته فيما أنقذ موراختين بعد عملية شاركت فيها عناصر من القوات الخاصة الروسية والسورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: منعنا 19 حادثا لتصادم أجسام فضائية مع مركباتنا

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها استطاعت تفادي 19 حادثا محتملا لتصادم الأقمار الصناعية الروسية …