الشريط الإخباري

سانا تنجز خطتها التدريبية ضمن حملة “عيشها غير”.. فرصة لامتلاك أدوات المهنة- فيديو

دمشق-سانا

أنجزت الوكالة العربية السورية للأنباء سانا خطتها التدريبية كاملة ضمن الحملة الوطنية “عيشها غير 2015” وذلك مع اختتام الدورة الرابعة والأخيرة اليوم حيث قدمت سانا للمتدربين خبرتها وتجربتها المهنية والعملية لأكثر من 60 طالبا وخريجا من كلية الإعلام في جامعة دمشق.

وعلى مدى عام كامل شارك المتدربون كوادر سانا محررين ومراسلين عملهم الميداني والتحريري وتعرفوا على متطلبات العمل في وكالات الأنباء وتمكنوا من تطبيق معارفهم النظرية على أرض الواقع.

وبهذا الصدد أشارت ديما جلال الدين طالبة سنة رابعة إعلام وإحدى المشتركات في الدورة الرابعة إلى الخبرة التي اكتسبتها خلالها عبر تنقلها بين مختلف أقسام الوكالة واكتساب مهارات متنوعة في العمل التحريري بمختلف اشكاله والتعرف على طرائق صياغة الأخبار والتقارير الإخبارية.

بدورها اعتبرت فاتن ديوب خريجة إعلام أن الخبرات النظرية التي تعلمها الطلاب في الجامعة مع المهارات العملية التي اكتسبوها في الدورة تتيح لهم امتلاك أدوات متكاملة للعمل مستقبلا وأشارت ميرفت أحمد سنة رابعة إعلام إلى أن الوكالة قدمت كل التسهيلات اللازمة للمتدربين من خلال تدريبهم على صناعة الخبر والتقرير الإخباري والتغطيات الميدانية.

وعبرت يارا ابراهيم طالبة سنة ثانية إعلام عن شكرها لإدارة وكالة سانا وكوادرها الإعلامية الذين أسهموا بتقديم خبراتهم ما مكن المتدربين من تعلم أصول صياغة الخبر بمختلف أنواعه والانخراط في العمل الصحفي الميداني ووصفت كوثر علي خريجة كلية الإعلام الدورة بالخطوة المهمة التي تؤهلها للدخول بثقة في المجال الإعلامي مبينة أن التعامل الودى من الكادر في الوكالة شجعها على التعلم أكثر بينما عبر المتدرب عمران مهاوش عن شكره لـ سانا وجميع العاملين فيها وقال “كانت أسرة سانا البيت الدافىء الذى منحنا الفرصة للتعلم والتدريب وكان المحررون بمثابة أخوة قدموا لنا كل ما يمتلكون من خبرات وتجربة عملية وأتمنى أن أصبح زميلا لهم في ميدان العمل”.

بدوره أشار مدير التحرير في الوكالة أديب رضوان إلى أن عدد المتدربين خلال الدورات الأربع التي أقامتها وكالة سانا ضمن حملة عيشها غير من خريجي ودارسي كلية الإعلام بلغ أكثر من 60 متدربا ومتدربة وزعوا على الدورات الأربع حيث بلغت مدة كل دورة بحدود ثلاثة أشهر.

وأعرب رضوان عن أمل إدارة وكالة سانا بأن يكون المتدربون قد حققوا الغاية المرجوة من هذه الدورات التي تشكل رافدا أساسيا في عملية ربط الجامعة بسوق العمل مبينا أن سانا وضعت خبراتها الإعلامية بين يدي المتدربين إيمانا منها بأهمية التدريب وانطلاقا من مسؤولياتها ضمن وزارة الإعلام تجاه تنمية وتطوير الكوادر الجديدة لتكون قادرة على الولوج بشكل مباشر في العملية الإعلامية المتكاملة ومواكبة التطور الحاصل على الصعيد الإعلامي العالمي.

رئيس دائرة الرصد والمتابعة بلال خازم رأى أن الحملة مثلت تجربة فريدة أتاحت للطلاب تطبيق معلوماتهم النظرية عمليا والتعامل مع المادة الخبرية بشكل مباشر وتعزيز قدرتهم لدخول ميدان العمل الصحفي بكفاءة مشيرا إلى أن الحملة مكنت المحررين والصحفيين من التعرف على القدرات الكبيرة التي تتمتع بها الكوادر الشابة والطموحة للعمل في المجال الصحفي.

من جهته أشار رئيس دائرة الوكالات والخارجي ابراهيم حسن إلى التفاعل الإيجابي للمتدربين مع المحررين ورغبتهم بتعلم كل تفاصيل العمل معتبرا أن عمل وكالات الأنباء له خصوصية من ناحية السرعة والدقة والمتابعة المستمرة لمختلف الأحداث المحلية والدولية الأمر الذي يجب أن يدركه الخريج قبل اتخاذ قرار الانضمام لفريقها فيما ذكرت رئيس دائرة الأخبار الداخلية دينا سلامة أن الدورة قدمت فائدة لمحرري الوكالة وكوادرها أيضا من خلال الأفكار الجديدة التي يحملها المتدربون وحماسهم واقبالهم على العمل معتبرة أن الإعلامي بحاجة دائمة للتدريب والتأهيل ليطور مهاراته ويتمكن من مواكبة التطورات التقنية والمهنية المتسارعة التي تطرأ على مجالهم.

يذكر أن وزارة الإعلام أعلنت بداية العام الجاري انضمامها إلى “حملة عيشها غير” من خلال تقديم دورات مجانية في جميع مؤسساتها ومعاهدها وحسومات كبيرة على الإعلانات وتغطية شاملة لكل فعاليات الحملة.

ماهر أبو البرغل

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

ضمن حملة عيشها غير.. سانا تختتم دورتها التدريبية الثانية-فيديو

دمشق-سانا اختتمت الوكالة العربية السورية للأنباء سانا اليوم دورتها التدريبية الثانية لعدد من طلبة وخريجي …