الشريط الإخباري

محافظ حماة: تشكيل لجنة لدراسة الحالة الفنية لعدد من مدارس قرى مصياف

حماة-سانا

طلب محافظ حماة الدكتور غسان خلف من المعنيين تشكيل لجنة لدراسة وتقييم الوضع الإنشائي لعدد من المدارس في منطقة مصياف وتقديم المقترحات بشأنها.

واطلع المحافظ وعدد من الفنيين اليوم على الحالة الفنية لعدد من المدارس في منطقة مصياف لبيان وضعها الإنشائي والفني وذلك استجابة لما تم طرحه في المؤتمر السنوي لشعبة مصياف لحزب البعث العربي الاشتراكي مؤخرا حول وجود عدد من المدارس الآيلة للسقوط وتشكل خطرا على الطلاب والأهالي في المنطقة.

وشملت الجولة مدرسة الشهيد عمار دلول للتعليم الأساسي في قرية الحيلونة حيث طلب المحافظ دراستها عن طريق اللجنة الفنية التي ستكلف بذلك وتقييم الوضع الإنشائي لها رغم تأكيد رئيس لجنة التصدعات في مديرية التربية حسان الشيخ أن مبناها مقبول من الناحيتين الفنية والهندسية “ولا يشكل خطرا على مستخدميه”.

وبين خلف أنه في حال كانت الصيانة والترميم لمبنى المدرسة يفيان بالغرض يتعين البدء فيهما مطلع الشهر المقبل أو العمل على بناء جديد للمدرسة بأسرع وقت ممكن مشيرا إلى إعادة تأهيل سور المدرسة الثانوية في قرية الحيلونة الذي تظهر تصدعات في عدد من أجزائه .

كما شملت الجولة مدارس في قرى قبو الفندارة والشميسة وعين حلاقيم والتي تم إخلاء عدد من الغرف الصفية فيها كإجراءات سلامة احترازية على أن تتم دراستها من قبل اللجنة الفنية وتقييم وضعها الإنشائي .

شارك في الجولة مديرا التربية والخدمات الفنية وعدد من المعنيين والفنيين في المحافظة .

انظر ايضاً

يوم عمل تطوعي في حي جنوب الملعب بمدينة حماة

حماة-سانا شهد حي جنوب الملعب بمدينة حماة اليوم يوم عمل تطوعي بهدف تحسين الواقع الخدمي …