الشريط الإخباري

النظام التركي يعلن سحب قواته من شمال العراق

أنقرة-سانا

أعلن النظام التركي اليوم أنه “سيواصل” سحب قواته من العراق بعد جلسة لمجلس الأمن الدولى الليلة الماضية لمناقشة الخرق التركي للسيادة العراقية طالب فيها وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفرى المجلس بإصدار قرار لإدانة الانتهاك التركى للأراضي العراقية ومطالبة أنقرة بسحب قواتها فورا.

وكانت الحكومة العراقية قدمت فى 11 من الشهر الجاري شكوى رسمية إلى مجلس الأمن الدولى لاتخاذ ما يلزم تجاه دخول القوات التركية إلى شمال البلاد دون علم وموافقة الحكومة العراقية مطالبة بإصدار أوامر لتركيا بسحب قواتها على الفور والتأكد بكل الوسائل المتاحة من انسحاب تلك القوات على الفور دون شروط إلى حدود البلدين المعترف بها دوليا.

ونقلت (اف ب)عن خارجية النظام التركي قولها في بيان “مع أخذ حساسيات الجانب العراقي في الاعتبار ستواصل تركيا العملية التي بدأتها لسحب قواتها المنتشرة في محافظة الموصل”.

وفي وقت سابق اليوم أكد رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادي أن بلاده لن تسمح ببقاء القوات التركية على الأراضي العراقية وقال” لدينا العديد من الخطوات المتخذة تباعا واليوم الحق معنا والعالم معنا والبعض يحاول إضعاف العراق بعد أن حصل على احترام العالم من خلال انتصاره على الإرهاب”.

وكان الرئيس الأميركي باراك اوباما دعا في اتصال هاتفي أمس مع رئيس النظام التركي رجب أردوغان إلى سحب القوات التركية من العراق واحترام سيادته.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

النظام التركي يعلن مقتل أحد جنوده شمال العراق

أنقرة-سانا أعلنت وزارة دفاع النظام التركي مقتل أحد جنودها في