الشريط الإخباري

فريق خوابي الثقافي يطلق حملة “تعرف على مدينتك” في حمص

حمص-سانا

أطلق فريق خوابي الثقافي اليوم بمناسبة الذكرى الثالثة لتأسيسه حملة بعنوان “تعرف على مدينتك” بهدف تنشيط السياحة الثقافية والتعرف على المواقع الأثرية داخل مدينة حمص .

وقال مدير مشروع خوابي الثقافي بحمص رامز الحسين في تصريح لـ سانا تتضمن الحملة تسع جولات تتم بشكل أسبوعي على 30 موقعا أثريا في حمص القديمة منها “كنيسة أم الزنار.. جامع الفضائل.. المنازل الاثرية القديمة.. قصر الزهراوي” وغيرها .

ولفت الحسين إلى أن اليوم الاول من الحملة تضمن لقاء فريقي “حكايا الحميدية اليوم” و”بصمات ملونة” والاطلاع على فعالية شجرة ومغارة الميلاد 2015 وزيارة كنيسة مار مارون وريستيال الميلاد الذي احيته كل من الفنانتين ليندا بيطار وتانيا صقار.

وبين مدير مشروع خوابي الثقافي أن الفريق سيقوم بالاعلان عن جولات سياحية اخرى ضمن مدينة حمص للتعرف على معالمها الأثرية ويرافق ذلك شرحا مفصلا لتلك المعالم وأخذ صور لهذه المواقع وعرضها في معرض تصوير ضوئي .

وأشار الى أن فريقا آخر سيقوم بإجراء تحقيقات عن هذه المواقع لتوضع ضمن مجلة خوابي الالكترونية مبينا أنه سيتم توثيق هذه المعالم عبر أفلام قصيرة يقوم بالعمل عليها كادر متخصص اضافة الى اطلاق هذه الفعالية في عدة محافظات سورية اخرى .

يذكر أن مشروع خوابي بحمص قام موءخرا بالعديد من الفعاليات التي تهدف الى تنشيط الواقع الثقافي بالمدينة.