الشريط الإخباري

تخريج دورة جديدة من فصائل الحماية الذاتية من أبناء محافظة دمشق-فيديو

دمشق-سانا

انطلاقا من مسؤولية جميع السوريين في الدفاع عن الوطن تم اليوم تخريج دورة جديدة من فصائل الحماية الذاتية على مستوى محافظة دمشق ليكونوا رديفا للجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب التكفيري.

وقدم المتخرجون بحضور الدكتور بشر الصبان محافظ دمشق وعدد من ضباط الجيش بيانا عسكريا استعرضوا خلاله جزءا من التدريبات العسكرية التي تلقوها خلال ايام الدورة من مهارات الرمي على الاسلحة الخفيفة والمتوسطة ونصب الكمائن واقامة الحواجز على خطوط تماس مع الارهابيين وتشكيل مجموعات اقتحام واحباط هجوم الانتحاريين على الحواجز في مداخل المدن بكفاءة قتالية عالية .

وضمت الدورة 500 من شباب ورجال اتوا من مناطق مختلفة من دمشق وضواحيها بينهم اطباء ومعلمون وموظفون وعمال اكدوا ان حماية الوطن اولوية وواجب مقدس على كل فرد في المجتمع كل في موقعه وعمله معربين عن استعدادهم لتنفيذ المهام التي توكل اليهم بما يرسخ دعائم الأمن والأستقرار في دمشق وليكونوا سندا لقوات الجيش في حربها على الارهاب التكفيري.

واثنى محافظ دمشق على المستوى التدريبي للخريجين رغم الفترة الزمنية القصيرة معتبرا أن “سر ذلك يعود إلى الارادة والتصميم لديهم في الدفاع عن سورية الى جانب قوات الجيش اضافة الى ما يبذله المدربون من دور وجهد كبير للوصول بهم الى هذه المهارات القتالية”.

ولفت المحافظ الصبان إلى ان مسوءولية الجميع مشاركة قوات الجيش في الدفاع عن ارض سورية سواء أكان في تثبيت الامن والاستقرار في المناطق التي يستعيد الجيش السيطرة عليها ام في القتال الى جانبهم على الجبهات.

ولفت أحد الضباط المسؤولين عن الدورة إلى أن ما يقدمه الجيش العربي السوري من تضحيات جسام في الدفاع عن ارض الوطن والانتصارات التي يحققها حافز إضافي للالتحاق المستمر بهذه الدورات والقدوم الى مراكز تدريب القوات المسلحة.

وبين ان الملتحقين بالالوية الطوعية يتدربون على أشكال متمايزة من المواجهة والمهارات الكافية للقتال مع قوات الجيش على خطوط الاشتباك.

وتستقطب دورات فصائل الحماية الذاتية دفعات جديد كل أسبوع وهي الدورة الثالثة من أبناء دمشق في عملية تجري بالتوازي مع العديد من المحافظات الأخرى.