الشريط الإخباري

رعد:نرفض مشاركة لبنان في التحالف الذي أعلنته السعودية

بيروت -سانا

أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب اللبناني محمد رعد الرفض القاطع لمشاركة لبنان في ما يسمى “التحالف الاسلامي” المشبوه معتبرا ان المشاركة فيه خطر على إستقرار لبنان ووحدته وعلى الأمن فيه ذلك أن هذا التحالف يسير بلبنان وبالدول التي تشارك فيه إلى المجهول .

وتساءل رعد خلال احتفال أقامه حزب الله اليوم في الجنوب اللبناني أي إرهاب يريد هذا “التحالف الإسلامي” التصدي له… هل يريد ان يواجه المجموعات الإرهابية التي دعمتها معظم دول الخليج وبعض القوى السياسية في لبنان المرتبطة بدول الخليج “.

واشار الى ان الاعلان عن “التحالف” جاء في اللحظة التي تغير فيها ميزان القوى في المنطقة على لسان من أعلن قبل تسعة أشهر إنشاء تحالف عربي لمواجهة الشعب اليمني.

وأضاف رعد إن “توقيت إعلان التحالف الاسلامي جاء في اللحظة التي يعلن فيها عن هزيمة المعتدين على الشعب اليمني وبعدما ارتفعت الأصوات في كل دول الغرب للكف عن التغافل عن منبع هؤلاء الإرهابيين الذين يتخرجون من مدارس تدعمها السعودية.

ووجه رعد تحذيرا إلى الذين أنشوءوا هذا التحالف وقال” إذا كانت المقاومة بنظرهم إرهابا ويريدون التحالف ضدها فليحذروا من غضبنا وإذا كان المقصود من اعلان هذا التحالف هو تلميع صورتهم والتبروء مما جنته أيديهم من دعم مجموعات الإرهاب التكفيري فهوءلاء ايضا لن يتوبوا لأن صورتهم هي أسوأ وأبشع صورة يذكرها الناس في الحاضر وفي المستقبل”.

واعتبر رعد أن من تورط في إرهاب لا يحق له أن يتحدث عن الإرهاب لأن ذلك يصبح تزييفا لجريمة يريد ارتكابها وتغطية لإرهاب يريد أن يمارسه من جديد مؤكدا ان من حق المقاومة أن تشكك إلى أبعد الحدود في الدوافع والنيات لإعلان هذا التحالف فبعض أعضائه فتح سفارات ل “إسرائيل” في بلدانه وأقام علاقات سرية وعلنية معها وبعض هذه الدول تعمل الآن على توقيع اتفاق تطبيعي مع الكيان الصهيوني متسائلا “هل هذه الدول هي التي تريد مكافحة الإرهاب فيما الإسرائيلي هو النموذج الأبشع الذي يمثل الإرهاب في العالم”.

انظر ايضاً

رعد: المقاومة الوطنية اللبنانية على أتم الجهوزية لمواجهة أي عدوان إسرائيلي

بيروت-سانا جدد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب اللبناني محمد رعد التأكيد على أن المقاومة الوطنية …