الشريط الإخباري

إعلان حالة الطوارىء في مدينة سان بيرناردينو في كاليفورنيا

لوس انجلوس-سانا

أعلن حاكم كاليفورنيا جيري براون حالة الطوارىء في منطقة سان بيرناردينو بعد اعتداء الثاني من كانون الأول الجاري الذي أدى إلى مقتل وجرح العشرات .

ونقلت وكالة فرانس برس عن براون قوله “إن أجواء كارثة وخطر كبير على أمن الاشخاص والممتلكات تسود في سان بيرناردينو بسبب الهجوم الذي استهدف موظفين في إدارة الخدمات الصحية للمنطقة بمناسبة عيد الميلاد” .

وأضاف براون “إن ظروف الهجوم الإرهابي وحجمه تتجاوز أو ستتجاوز قدرات ومسؤولية إدارة محلية”.

يذكر أن 14 شخصا قتلوا جراء اعتداء وقع في مدينة سان برناردينو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية في الثاني من الشهر الجاري تبناه تنظيم داعش الإرهابي.

وأسهمت السياسات الخاطئة للدول الغربية وحلفائها في المنطقة القائمة على دعم واستخدام التنظيمات الإرهابية المتطرفة بخلق حالات من انعدام الأمن والاستقرار فى بعض مناطق العالم.

وتؤكد تقارير استخبارية متطابقة واعترافات لمسؤولين غربيين بينهم وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون أن الولايات المتحدة أسست تنظيم داعش الإرهابي فيما بين الموظف السابق للأمن القومي الأمريكي ادوارد سنودين بأن داعش صنيعة الاستخبارات الأمريكية سي اي ايه والإسرائيلية الموساد والبريطانية ام اي 16 في محاولة لاستخدامه لتحقيق أجنداتها ومصالحها وهيمنتها على المنطقة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

 

انظر ايضاً

بريطانيا تعلن حالة طوارئ في أجزاء من البلاد بسبب موجة حر شديدة

لندن-سانا أعلنت بريطانيا رسمياً اليوم (الطوارئ وحالة الجفاف) في أجزاء عديدة من البلاد بسبب موجة …