الشريط الإخباري

بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي سبل قطع قنوات تمويل الإرهاب وآفاق تسوية الأزمة في سورية

موسكو-سانا

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي مسائل قطع التمويل عن الإرهاب وآفاق تسوية الأزمة في سورية والوضع الاقتصادي في روسيا.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف إن الاجتماع تناول مسائل قطع مصادر تمويل الإرهاب وذلك على خلفية تبني مجلس الأمن الدولي قرارا دوليا بهذا الشأن.

وكان مجلس الأمن الدولي تبنى الليلة الماضية بالاجماع قرارا يلزم الدول بمكافحة تمويل الإرهاب ومنع تقديم أي مساعدة لتنظيمي “داعش” و”القاعدة” الإرهابيين وأي شخص أو مجموعة أو شركة أو منظمة مرتبطة بهما.

وأضاف بيسكوف أن المشاركين في اجتماع مجلس الأمن الروسي تبادلوا الآراء حول تسوية الأزمة في سورية وذلك قبيل عقد جولة جديدة من المحادثات الدولية بهذا الشأن والتي ستجري اليوم في نيويورك بمشاركة وزير الخارجية سيرغي لافروف.

وكشف بيسكوف أن الاجتماع شهد أيضا بحثا مفصلا للمسائل المتعلقة بنشاط منظمة معاهدة الأمن الجماعي علما بأن مجلس الأمن الجماعي التابع للمنظمة سيجتمع الاثنين القادم في موسكو.

وتابع المتحدث الروسي أن المشاركين في الاجتماع بحثوا أيضا المسائل الملحة المتعلقة بالوضع الاجتماعي والاقتصادي داخل البلاد بما في ذلك التطورات على أسواق الطاقة العالمية.

وأشار بيسكوف إلى أن الجلسة شارك فيها كل من رئيسي مجلس الشيوخ /الاتحاد/ .. فالينتينا ماتفيينكو ومجلس النواب /الدوما/ سيرغي ناريشكين ورئيس الديوان الرئاسي سيرغي إيفانوف وسكرتير مجلس الأمن نيكولاي باتروشيف ونائبه رشيد نورغالييف إضافة إلى وزير الدفاع سيرغي شويغو ومدير هيئة الأمن الفيدرالية ألكسي بورتنيكوف ومدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية ميخائيل فرادكوف والعضو الدائم في المجلس بوريس غريزلوف.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

بوتين: عملية تطوير الأنظمة القتالية الضاربة التي تقوم بها روسيا دخلت مرحلتها الأخيرة

موسكو-سانا كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تقوم بتطوير العديد