الشريط الإخباري

شعبة المنطقة الأولى لحزب البعث في اللاذقية تطالب بربط استيراد الموز بتصدير الحمضيات وتحسين الواقع في بعض القرى

اللاذقية-سانا

طالب أعضاء مؤتمر شعبة المنطقة الأولى لحزب البعث العربي الاشتراكي في اللاذقية بربط استيراد الموز بتصدير الحمضيات والعمل على إيجاد أسواق خارجية لتصريف الفائض من الحمضيات وحل مشكلة الاستملاك السياحي في الساحل التي “ستقضي على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية” ومشكلة الملكية على الشيوع التي تقف عقبة في إمكانية الحصول على ترخيص البناء.

ودعا المؤتمرون إلى تحسين الواقع في بعض القرى التي ضمت إلى مدينة اللاذقية والتي تشهد كثافة عمرانية وسكانية كسقوبين وسنجوان والبصة وروضو وإلى تفعيل الرقابة التموينية على الاسواق والافران ومحطات الوقود.

وطالبوا بالاهتمام بالجانب التربوي وتطوير المناهج واصلاح القضاء وإعادة النظر في دمج بعض البلديات وتسريع صرف مستحقات الشهداء وتأمين فرص عمل للجرحى مؤكدين دعمهم للجيش العربي السوري في مواجهة الارهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن.

وأكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث رئيس مكتب التنظيم يوسف الأحمد أن هناك تطوراً حقيقيا في هيكلية الحزب وفعالية ملحوظة للموءتمرات الحزبية وأن الحزب أصبح حاجة لسورية ومستقبلها ومواطنيها وداعما لمستقبل المقاومة والمنطقة مشدداً على ضرورة توظيف الإمكانات في مكانها الصحيح وخلق المنافسة وفق المعايير العلمية والكفاءة والسعي الدائم لتعزيز المصالحة الوطنية في كل الوطن.

من جهته أجاب محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم عن التساؤلات الخاصة بالقضايا الخدمية واستعرض مجمل ما قامت به المحافظة من توزيع المازوت المنزلي وتعبيد طرقات وتوزيع منح انتاجية إضافة إلى سعيها الدائم لتحرير مخطوفي الريف الشمالي.

وأشار الدكتور محمد شريتح أمين فرع الحزب في اللاذقية إلى أن وعي السوريين تجاه ما يتعرض له وطنهم وتماسكهم هو الذي أفشل كل رهانات المتآمرين والمخططات الرامية لتفتيت وحدتهم وبث الفتنة بينهم مؤكداً أهمية الحفاظ على الاستقرار وصون وحدة الوطن وعزته.

حضر أعمال المؤتمر عضو لجنة التفتيش المركزية للحزب فاضل نجار وأعضاء قيادة فرع الحزب في اللاذقية وعدد من أعضاء مجلس الشعب والمديرين العامين وأمين شعبة المنطقة الاولى للحزب.