حزب المركز التركي: حكومة أردوغان أداة بيد القوى العالمية وخلقت ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي

أنقرة-سانا
أكد عبد الرحيم كارسلي رئيس حزب المركز التركي الذي تأسس مؤخرا أن حكومة رجب طيب اردوغان هي التي خلقت ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي وهي أداة في يد القوى العالمية منددا بسياسة تلك الحكومة القائمة على التمييز الديني والاثني والقومي.
وقال كارسلي في تصريح لصحيفة سوزجو التركية إن “القوى العالمية كانت ترسل القوات العسكرية إلى الدول التي تستهدفها وتحتلها في الماضي ولكنها حاليا تثير النزعات الطائفية والفتنة وحكومة اردوغان اداة بيد تلك القوى وهي التي خلقت التنظيم الإرهابي” في إشارة إلى دعم تلك الحكومة للإرهابيين في سورية وإقامتها معسكرات تدريب لهم وتسهيل تسللهم إلى سورية.
وشدد كارسلي على أن حكومة حزب العدالة والتنمية قضت على الدين الصحيح وتسعى للقضاء على قيم تركيا القومية وتمارس السياسة من خلال التمييز الديني والاثني والقومي.
من جهة أخرى أفادت وسائل إعلام تركية بأن شرطة اردوغان اعتدت على متظاهرين احتشدوا ببلدة دجلة التابعة لمدينة ديار بكر للتنديد باعتداءات ما يسمى الدولة الإسلامية الإرهابي في شمال سورية واستمرار حكومة حزب العدالة والتنمية ببناء مخافر الدرك والسدود في المنطقة.
وقالت صحيفة “اوزكور كوندم” التركية إن قوات الأمن التركية اعترضت طريق المتظاهرين ومن بينهم نواب من حزبي الشعوب الديمقراطي و”السلام والديمقراطية ومنعتهم من التوجه إلى مبنى فرع حزب العدالة والتنمية الحاكم ببلدة دجلة مستخدمة الغازات المسيلة للدموع وخراطيم المياه.