الشريط الإخباري

اللجنة المركزية للحبوب تناقش خطوات استجرار الأقماح

دمشق-سانا

ناقشت اللجنة المركزية الخاصة باستجرار وتسويق محصول الأقماح من الفلاحين والموردين موسمي عامي 2014-2015 في اجتماعها الخطوات الضامنة لنقل الأقماح من الفلاحين والموردين من المناطق غير الآمنة ولا سيما المناطق الشمالية الشرقية إلى فروع ومراكز المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في المنطقة الجنوبية.

واستعرض المجتمعون “الصعوبات والعراقيل التي تعوق عملية النقل وسبل تذليلها واليات تحفز الفلاحين والموردين على تسليم كامل المحصول من الأقماح وتحول دون تهريبه إلى خارج سورية”.

وأكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين خلال الاجتماع حرص الحكومة على تقديم التسهيلات اللازمة وإيجاد الفرص والحوافز التي تسهم في تنشيط زراعة الحبوب واستمرار توافر الأقماح من الإنتاج الوطني مبيناً أن الجهود المبذولة لاستمرار توافر مادة القمح ومستلزمات الرغيف “كبيرة” في ظل الحرب الظالمة التي تتعرض لها البلاد والتي تستهدف خيراتها ومقدراتها كافة.

وكانت اللجنة ناقشت في الثاني من الشهر الجاري سبل وضع آلية فعلية تشجع الموردين والفلاحين على استجرار وتسويق منتجهم من الأقماح وقيام اللجنة الفرعية بتسيير الكميات الموجودة عند الفلاحين والعمل على تغطية السوق المحلية واتخاذ أفضل الإجراءات التي تضمن نقل وتسويق القمح والشعير.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

روسيا تستخدم حق النقض ضد مشروع قرار أمريكي لتمديد ولاية المراقبين للعقوبات على كوريا الديمقراطية

نيويورك-سانا استخدمت روسيا حق النقض في مجلس الأمن الدولي اليوم ضد مشروع القرار الأمريكي