الشريط الإخباري

سلاح الجو الليبي يقصف مواقع الإرهابيين في أجدابيا شرق البلاد

طرابلس-سانا

قصفت مقاتلات سلاح الجو الليبي اليوم مخازن ذخيرة ومعدات حربية تابعة للمجموعات الارهابية المسلحة في المنطقة الصناعية بمدينة اجدابيا شرق البلاد.

وأوضحت مصادر محلية من داخل المدينة أن المقاتلات الحربية التابعة للجيش قصفت مواقع للارهابيين مشيرة الى انتشار كثيف لقوات الجيش الليبي داخل المدينة استعدادا لمواجهة الميليشيات الإرهابية.

من جهة أخرى أكدت مصادر عسكرية ليبية أن القائد العام للجيش الليبي الفريق خليفة حفتر سيلتقي اليوم في مقر قيادة الجيش بمدينة المرج المبعوث الأممي الخاص الى ليبيا مارتن كوبلر.

ويأتي الاجتماع قبل يوم واحد من توقيع طرفي النزاع الليبي إتفاقا متوقعا يقضي بتشكيل حكومة وحدة.

إلى ذلك طالبت البعثة الأممية في ليبيا بضرورة إخضاع معرقلي الحوار والمسؤولين عن استمرار العنف في البلاد للمساءلة الدقيقة.

وأعلنت البعثة في بيان نشر على موقعها الرسمي أنها قطعت اتصالاتها الرسمية مع الأفراد الذين يدعون أنهم جزء من المؤسسات التي لم يقرها الاتفاق السياسي الليبي في إشارة إلى الرافضين للاتفاق من جانب رئاسة المؤتمر المنتهية ولايته بطرابلس وبعض اعضاء مجلس النواب.

وأكدت البعثة أن الأمم المتحدة تقر الاتفاق السياسي والمؤسسات المنبثقة عنه إقرارا كاملا وتتعهد بدعم حكومة الوفاق كحكومة شرعية وحيدة في ليبيا.

وختمت البعثة بيانها بالتشديد على أن حكومة الوفاق ومقرها طرابلس هي السبيل الممكن لمقاومة الإرهاب ومواجهة التحديات الاقتصادية والإنسانية والأمنية التي تمر بها البلاد.

ومن المتوقع أن يوقع طرفا الصراع الليبي غدا على اتفاق التسوية القاضي بتشكيل حكومة وحدة بمدينة الصخيرات المغربية.

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تحذر من تفشي الأمراض شرق ليبيا بعد العاصفة دانيال

طرابلس-سانا حذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من تفشي الأمراض شرق البلاد، وحدوث أزمة …