الشريط الأخباري

ناطق عسكري يمني: دول التحالف بقيادة نظام آل سعود لم تلتزم بوقف إطلاق النار

صنعاء-سانا

أكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد الركن شرف غالب لقمان أن “دول العدوان ومرتزقتهم لم يلتزموا بوقف إطلاق النار الذي دعت إليه الأمم المتحدة فيما الجيش اليمني واللجان الشعبية ملتزمون به حرفيا”.

وقال العميد لقمان في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أنه “جرى الليلة الماضية تصعيد خطير بري وبحري وجوي من قبل العدوان السعودي ومرتزقته على مختلف المناطق”.

وأضاف أن “هناك محاولات لمرتزقة العدوان السعودي تكثيف هجومهم على منطقة الماس والنجد في محافظة مأرب فيما هناك محاولات هجوم مكثفة للمرة الرابعة باتجاه مدينة حرض”.

وتابع العميد لقمان أن “البوارج الحربية للعدوان قصفت مدينة اللحية في الحديدة بشكل كثيف بالإضافة إلى محاولات تقدم من قبل مرتزقة العدوان مسنودين بالطيران باتجاه الجحملية في محافظة تعز مستغلين التزام الجيش واللجان الشعبية بالهدنة” .

وبين أن طيران نظام آل سعود لم يتوقف عن شن غاراته طوال يوم أمس والليلة الماضية مؤكدا أن “التزام الجيش واللجان الشعبية مرهون بالتزام الطرف المعتدي وعليه لن نظل مكتوفي الايادي بل سنرد بقوة تجاه ما يحدث من اختراقات من قبل دول تحالف العدوان ومرتزقته”.

وكان طرفا الأزمة في اليمن بدأا أمس محادثات في سويسرا بهدف مناقشة سبل التوصل إلى حل لها برعاية مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد بالتزامن مع إطلاق هدنة لوقف إطلاق النار من قبل العدوان السعودي وتحالفه لمدة سبعة أيام اعتبارا من الساعة الثانية عشرة من يوم أمس وحتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري إلا أن طيران النظام السعودي استبق وقف إطلاق النار وشن سلسلة غارات جوية على قرية بني الحداد في محافظة حجة وقتل 13 مدنيا وأصاب العشرات بجروح.

من جهة أخرى أشار مصدر أمني بصعدة إلى مقتل خمسة أفارقة بينهم امرأة الليلة بقصف طيران نظام آل سعود لمنطقة البقع بمديرية كتاف بمحافظة صعدة .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

استشهاد يمني واحتراق منازل بقصف لقوات النظام السعودي في اليمن

صنعاء-سانا استشهد يمني واحترقت منازل سكنية اليوم إثر قصف لقوى العدوان السعودي ومرتزقته على الأحياء …