الشريط الإخباري

الاتحاد الأوروبي يهدد بالمثل مع واشنطن في حال فرضت تأشيرة دخول على بعض رعاياه

واشنطن-سانا

هددت وزارات الخارجية في دول الاتحاد الأوروبي الـ 28 الولايات المتحدة باحتمال اتخاذ اجراءات مماثلة للرد في حال فرضت ولأسباب أمنية تأشيرات دخول على بعض الرعايا الاوروبيين المعفيين حتى الآن من هذا الاجراء.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية اليوم عن سفير الاتحاد الأوروبي “ديفيد اوسوليفان” لدى واشنطن قوله في رسالة مفتوحة أمس أن “مثل هذا الإجراء بدون تمييز ضد اكثر من 13مليون مواطن اوروبي يزورون الولايات المتحدة سنويا سيكون غير مثمر وقد يؤدي إلى اجراءات قانونية بالمثل وهو لن يحسن الأمن مع تأثيره سلبا على الاقتصاد في ضفتي الاطلسي”.

وأضافت الرسالة أن “القيود العمياء ضد الذين سافروا مثلا الى سورية أو العراق من شأنها ان تضر على الارجح بالرحلات الشرعية لرجال الاعمال والصحفيين والعمال الانسانيين او العمال الطبيين وان هذه القيود لن تكشف الذين يسافرون بطريقة غير شرعية عن طريق البر”.

ومن جهتها بينت وزارة الخارجية الأميركية أنها “على اتصال مع القادة الأوروبيين” وأن واشنطن “واعية لقلقهم”.

وكان مجلس النواب الاميركي تبنى الاسبوع الماضي على خلفية الهجمات الإرهابية التي شهدتها فرنسا في 13 من تشرين الثاني الماضي قانونا يفرض على رعايا أوروبيين توجهوا منذ 2011 الى العراق وسورية وايران والسودان التقدم بطلب الحصول على تأشيرة سياحية او مهنية لمدة قصيرة في حال إرادوا زيارة الولايات المتحدة.

ويستهدف القانون في حال أقره مجلس الشيوخ الاشخاص الذين يحملون جنسيتين مثل الفرنسية والسورية او البريطانية والسودانية حتى وأن لم يتوجهوا إلى هذه البلدان.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

هنغاريا تطلق استبياناً وطنياً جديداً حول العلاقة مع الاتحاد الأوروبي

بودابست-سانا أطلقت الحكومة الهنغارية اليوم استبياناً وطنياً جديداً يهدف إلى الدفاع عن سيادة الدولة في …