الشريط الإخباري

صحيفة تونسية: متزعم خلية إرهابية تم ضبطها مؤخرا استفاد سابقا من عفو عام وكان يتقاضى راتبه عندما كان يقاتل في سورية

تونس-سانا

كشفت صحيفة “الأسبوع المصور” التونسية أن متزعم الخلية الإرهابية التي فككتها السلطات التونسية في مدينة السبيبة بولاية القصرين استفاد سابقا من عفو عام أصدرته السلطات التونسية وكان يتقاضى راتبه في الوقت الذي كان فيه يقاتل ضمن صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية.

وكانت وزارة الداخلية التونسية أعلنت يوم الجمعة الماضي ان الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على مجموعة تتكون من 25 إرهابيا في مدينة السبيبة بولاية القصرين وانها كانت بصدد الإعداد للقيام بعمليات إرهابية في البلاد.

وذكرت الصحيفة في عددها اليوم ان “متزعم هذه الخلية الإرهابية التي كانت تعد لعمليات إرهابية تستهدف منشآت حساسة وعمليات انتحارية بقي في سورية أكثر من تسعة أشهر وظل خلالها يتقاضى راتبه الشهري من وظيفته الرسمية في الدولة التونسية”.

وأشارت الصحيفة إلى ان هذا الإرهابي تمتع بالعفو التشريعي العام وتم انتدابه عام 2012 في إحدى مؤسسات الدولة التونسية وحصل على تعويضات مالية من الدولة فاقت 60 ألف دينار صرفت له عام 2014 .

يذكر ان تقارير صحفية واستخبارية ذكرت أن أكثر من ثلاثة آلاف تونسي انضموا إلى التنظيمات الإرهابية في سورية بينما أعلن مسؤولون تونسيون عن عودة نحو 500 منهم إلى تونس مؤخرا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).