الشريط الإخباري

فرقة موزاييك وكورال كنيسة أم الزنار يحييان أمسية ميلادية بثقافي حمص

حمص-سانا

بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية أقيم في مسرح دار الثقافة بحمص أمسية ميلادية أحياها كل من فرقة موزاييك وكورال كنيسة أم الزنار بحضور شخصيات رسمية ودينية وحشد من أهالي مدينة حمص .

وقدمت فرقة موزاييك عدة معزوفات مزجت فيها بين الغناء الشرقي والغربي كما أدى أعضاء الكورال أغنيات دينية باللغتين السريانية والعربية ضوي الدنيا شموع -يا نبع المحبة- ليلة الميلاد وغيرها.

وفي تصريح لمراسلة سانا دعا المطران مار سلوانس بطرس النعمة مطران حمص وحماة وتوابعهما للسريان الارثوذكس الى الوحدة ونبذ الكراهية والحقد ونشر المحبة والتآخي وبذل الجهود لاعادة بناء حمص وعودة البسمة والفرح إلى كل بقعة فيها مبينا ان هذه الايام المباركة هي فرصة لنتوجه جميعنا إلى الرب بالدعاء من أجل عودة المخطوفين والنصر لأبطال الجيش العربي السوري والرحمة لكل من بذل الدماء رخيصة في سبيل عزة سورية وكرامتها.

من جهته بين الشماس طوني يعقوب من منظمي الأمسية أن إقامة مثل هذه الفعاليات تؤكد أن الحياة لن تقف عند إرهاب أعمى أو شر متعمد على أبناء مدينة حمص لافتا إلى أن سورية ستولد من جديد كما ولد المسيح وستبقى بلاد الحضارة والفن والأخلاق والرقي.

بدورها أوضحت الشاعرة عبير نعمة أن حمص مدينة المحبة والتآخي لن تتخلى عن دورها الثقافي والحضاري المميز وهي مستمرة بالفعاليات الأدبية والفكرية والثقافية بتعاون أبنائها وحبهم للحياة إضافة إلى ما يتمتعون به من ذائقة فنية.

وذكر ماريو بطرس أحد المشرفين على عمل موزاييك أن الفرقة تعمل على مزج الموسيقا الشرقية والغربية من خلال عازفين يتقنون العزف على مختلف الآلات الموسيقية في محاولة منهم لتقديم ما هو جديد ومختلف وقادر على الوصول إلى كل الأذواق والأمزجة.

وأعرب الحضور عن تمنياتهم في ان يعم الخير والسلام سورية وتستعيد مدينة حمص مجددا دورها الثقافي والادبي المميز الذي طالما اشتهرت به مؤكدين أن العمل الإرهابي الذي أصاب حمص في اليوم نفسه لن يزيدها إلا قوة ومنعة وثقة وتمسك أبنائها بالاستمرارية والعطاء وإعادة البناء.

يذكر أن فرقة موزاييك الموسيقية بدأت تنشر ألحانها الموسيقية ومعزوفاتها منذ نحو خمسة اعوام في مدينة حمص وهي تتألف من مجموعة من الأكاديميين الموسيقيين وشاركت في عدة مهرجانات محلية بينما تعمل جوقة كنيسة أم الزنار على إحياء اللغة والاغنيات الدينية السريانية ونشرها على أوسع نطاق من خلال مجموعة من الاصوات العذبة الشابة حيث شاركت في مهرجان قيثارة الروح وحفل تكريم الفنان الراحل وديع الصافي والعديد من الفعاليات الثقافية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

أمسية موسيقية لفرقة موزاييك على مسرح دار الثقافة بحمص

حمص-سانا حفلت الأمسية الموسيقية التي أحيتها فرقة موزاييك اليوم على مسرح دار الثقافة بمدينة حمص