الشريط الإخباري

صحيفتان إيرانيتان: تنظيم سلطات آل سعود لاجتماع “المعارضة السورية” انتهاك لما تم الاتفاق عليه في فيينا

طهران-سانا

انتقدت صحيفة خراسان الإيرانية تنظيم سلطات ال سعود لاجتماع ما سمي “بالمعارضة السورية” مشيرة إلى أن تصريحات المسؤولين السعوديين خلال الاجتماع كانت استفزازية وصارخة وانتهكت بشكل صريح وعلني لما سبق وتم الاتفاق عليه في مؤتمر فيينا الخاص بالأزمة في سورية.

وقالت الصحيفة في مقال لها اليوم بعنوان “المعارضة السورية و الاملاء السعودي” إن ” تنظيم الاجتماع المذكور كان نوعا من استعراض العضلات ومحاولة من ال سعود لتشكيل مجموعة تتحرك طبقا لرؤيتهم الخاصة حول الأزمة في سورية “.

من جهتها رأت صحيفة جمهوري اسلامي الإيرانية أن “استضافة النظام السعودي لاجتماع يضم قادة التنظيمات المسلحة واستضافته لقمة مجلس التعاون الخليجي ما هي الا مناورات سياسية ذات أهداف مركبة لا تستند على أي أساس”.

وأشارت الصحيفة في مقالة لها إلى البيان الختامي الصادر عن مجلس التعاون الخليجي الذي لم يتطرق إلى جرائم النظام السعودي الوحشية ضد الشعب اليمني و لا إلى الدور الذي تقوم به السعودية في تدمير سورية عبر دعمها للتنظيمات الإرهابية.

وأكدت الصحيفة ان النظام السعودي يقدم خدمة كبرى للكيان الصهيوني عبر زعزعته للأمن و الاستقرار في المنطقة وعبر دوره في اضعاف القوى الثورية وجبهة الصمود و المقاومة و دعمه للإرهابيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

العراق: القبض على 5 إرهابيين من (داعش) في نينوى والأنبار

بغداد-سانا أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية اليوم القبض على 5 عناصر من تنظيم “داعش”