الشريط الإخباري

محافظ حلب خلال زيارة مدينة السفيرة: تحسين الواقع الخدمي والمعيشي وتسهيل عودة الأهالي وتأمين الخدمات لهم

حلب-سانا

دعا محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي إلى تحسين الواقع الخدمي والمعيشي في مدينة السفيرة بريف حلب الشرقي مؤكدا أن المحافظة تسعى جاهدة لتأمين الخدمات اللازمة للمواطنين بما يمكنهم من ممارسة حياتهم بصورة طبيعية وزراعة أراضيهم.

وأشار علبي خلال ترؤسه اجتماعاً خدمياً في مبنى مجلس مدينة السفيرة اليوم إلى أن هذا الاجتماع يأتي للوقوف على واقع المناطق والقرى المطهرة من رجس الإرهاب مبينا أن المحافظة حريصة على تسهيل عودة الأهالي وتأمين الخدمات لهم “وهذا ما تم العمل عليه منذ اللحظة الأولى لتطهير مدينة السفيرة”.

وطلب محافظ حلب من مديرية الخدمات الفنية إجراء دراسة شاملة لشبكة الصرف الصحي في السفيرة وإصلاح فوري لبعض المباني المدرسية وتوفير مياه الشرب عبر الصهاريج للمناطق التي لا تصل إليها والالتزام بالمعايير المحددة لتوزيع مادة المازوت الزراعي والمنزلي لافتا إلى أنه “سيتم إجراء مسح اجتماعي شامل لإيصال المساعدات الإغاثية إلى مستحقيها الفعليين”.

وأكد محافظ حلب أن الجيش العربي السوري مستمر في تحقيق الانتصارات وتطهير مناطق حلب من الإرهاب والإرهابيين داعيا جميع المؤسسات الخدمية إلى مضاعفة العمل لإعادة إصلاح ما دمرته يد الإرهاب.

واستمع علبي خلال جولة على أحياء المدينة وأسواقها إلى مطالب المواطنين وملاحظاتهم وشكاويهم الخدمية مشددا على ضرورة تقديم كل ما من شأنه رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وفق الإمكانيات المتاحة والانطلاق من القضايا الخدمية الأكثر ضرورة وإلحاحاً.

من جهتهم طالب أهالي السفيرة برفد مجلس مدينتهم بعدد من المعدات والآليات لتحسين خدمات النظافة وإجراء صيانة لشبكة الصرف الصحي وتوفير مياه الشرب لبعض المناطق المرتفعة نسبياً وتزفيت الشوارع وتوفير المياه اللازمة للزراعة وترميم وإصلاح بعض المدارس وتأمين مولدة كهربائية لمقسم الهاتف لاستمرار الخدمة الهاتفية وتفعيل فرع المصرف الزراعي ومنح المدينة الحصة المقررة لها من مادة المازوت وزيادة المساعدات الإغاثية المقدمة للأسر المحتاجة.

وأكد الأهالي أن مادة الخبز متوافرة بكميات كافية وبنوعية جيدة وأن العملية التعليمية تسير بشكل جيد ومنتظم مع توفر الخدمات الصحية.

بدوره أشار مدير الخدمات الفنية في المدينة ياسر عبد اللطيف إلى أنه سيتم إجراء الصيانة لست مدارس وتأهيل أجزاء من شبكة الصرف الصحي والطرقات، بينما أوضح مدير الاتصالات بالمدينة مصطفى مصري إلى توفير 4000 رقم هاتفي للسفيرة لم يستثمر منها حتى الآن سوى 700 رقم وهي متاحة لمن يرغب من الأهالي لافتا إلى أنه سيتم نهاية العام الحالي تركيب مولدة كهربائية لمقسم الهاتف لضمان استمرار تقديم الخدمة.

إلى ذلك ذكر مدير التربية بالمدينة إبراهيم ماسو وجود 20 مدرسة في مدينة السفيرة يداوم فيها أكثر من 15 ألف طالب وطالبة وتم تعيين نحو 500 معلم وكيل لتحقيق استقرار العملية التربوية بينما أوضح مدير الزراعة نبيه مراد أن مستلزمات الزراعة مؤمنة وتم تسهيل إجراءات الترخيص الزراعي وتوفير البذار لمن يرغب إضافة إلى توزيع المنحة المقدمة من الفاو البالغة 200 كغ من البذار مجانا لـ 1850 مزارعا.

وأكد مدير المالية محمود جمل أنه تم تفعيل مديرية مال السفيرة بينما أكد مدير الصحة بالمدينة الدكتور محمد حزوري توفر خدمات الرعاية الصحية مشيرا إلى إمكانية التعاقد مع عدد إضافي من الأطباء الراغبين لتدعيم المراكز الصحية بالكوادر.

وعرض مديرو المياه والكهرباء والتجارة الداخلية وحماية المستهلك والمخابز للعمل الجاري لتوفير الخدمات للأهالي.

بدوره بين اللواء زهير سعد الدين قائد شرطة المحافظة أن الوحدات الشرطية موجودة ومدعمة بالعدد اللازم من الضباط والعناصر وهي تعمل على مدار الساعة لتوفير الأمن والاستقرار للمواطنين وحفظ ممتلكاتهم من عبث العابثين وقريباً سيتم تفعيل مركز شرطة الطرق العامة على طريق خناصر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

إتمام أعمال إعادة تأهيل جسر النيرب في حلب ووضعه بالخدمة

حلب-سانا وضع فرع الشركة العامة للطرق والجسور في حلب جسر النيرب الواقع على تحويلة حلب …