بيسكوف: تقارب بين مواقف الدول بشأن التفريق بين المعارضة والإرهابيين في سورية

موسكو-سانا

أعلن الكرملين عن تقارب في مواقف مختلف الدول بشأن “التفريق” بين المعارضة والإرهابيين في سورية مشيرا في الوقت ذاته إلى أن “الخلافات بهذا الشأن ما زالت قائمة” مجددا التأكيد على أن الشعب السوري وحده من يقرر مصير بلاده.

وقال ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية في تصريح اليوم كما نقل موقع روسيا اليوم “يجري الآن تركيز الجهود على إعداد قائمتين إحداهما للمنظمات التي يجب اعتبارها إرهابية والثانية لتلك التي يجب اعتبارها معارضة معتدلة يمكن ويجب أن تشارك في التسوية السياسية إلا أن العمل لم ينته بعد” متحدثا عن “خلافات معينة” في هذا الأمر بين بعض الدول “يجري حاليا تقريب المواقف بينها”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغى لافروف دعا نظيره الأمريكي جون كيري خلال اتصال هاتفي اول امس الى تنفيذ القرارات المتخذة فى لقاء فيينا بشأن آلية تشكيل وفد “المعارضة السورية” والتي تنص على “تشكيل وفد للمعارضة للمشاركة فى مفاوضات مع الحكومة السورية تحت رعاية الأمم المتحدة”.

وأوضح بيسكوف ردا على سؤال “أن مستقبل الرئيس بشار الأسد قضية يبحثها السوريون بأنفسهم وليس روسيا” مجددا تأكيد الموقف الروسي بأن الشعب السوري هو من يقرر مستقبل بلاده بنفسه.

وكان وزير الخارجية الروسي حذر في تصريحه أول أمس من أن من يربط بين تشكيل تحالف دولى ضد الارهاب وبين “رحيل” الرئيس الأسد يسهم بتوفير الظروف المواتية لتمدد تنظيم “داعش” الإرهابي.

انظر ايضاً

بيسكوف: تكرار واشنطن لروايتها حول منفذي هجوم كروكوس يثير الاستغراب

موسكو-سانا صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف بأن سلوك الولايات المتحدة بتكرار روايتها حول …