الشريط الإخباري

فرضت سيطرتها على عدة قرى بريف حماة.. وحدات من الجيش تحبط هجوم إرهابيين ومحاولات تسلل بريفي اللاذقية وحلب وتكبدهم خسائر كبيرة في درعا

محافظات-سانا

فرضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها على قرى زنوبا وخربة زنوبا الشمالية والجنوبية والقطشية بريف حماة، فيما أحبطت وحدات من الجيش هجوم إرهابيين من تنظيم “داعش” على نقاط عسكرية في ريف حلب الشرقي كما أحبطت وحدات أخرى محاولات تسلل لإرهابيي “جبهة النصرة” إلى عدد من المناطق بريف اللاذقية الشمالي, في وقت وجهت فيه الوحدات العاملة في درعا وريفها رمايات نارية على أوكار وبؤر التنظيمات الإرهابية وكبدتها خسائر فادحة.

وفي التفاصيل…

أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ظهر اليوم هجوم إرهابيين من تنظيم “داعش” على نقاط عسكرية على محور قريتي رسم العبود ونصر الله في ريف حلب الشرقي.

وأفادت مصادر ميدانية في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” تسللت إلى محيط النقاط العسكرية في قريتي رسم العبود ونصر الله شرق مدينة حلب بحوالي 50 كم.

وأكدت المصادر أن الاشتباكات أسفرت عن “مقتل عشرات الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم وآلياتهم بما فيها بينما لاذ بعضهم بالفرار باتجاه بلدة دير حافر حيث لاحقتهم وحدات الجيش ووجهت ضربات مكثفة على نقاط تجمعاتهم في البلدة”.

وأحكمت وحدات الجيش في 14 الشهر الماضي سيطرتها على قرية رسم العبود وقضت على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” في قرية نصر الله قبل 6 أيام في إطار العملية العسكرية الواسعة المتواصلة لاجتثاث الإرهابيين من محيط مطار كويرس بالريف الشرقي.

قطع خط إمداد الإرهابيين بين مرج السلطان والبلالية وإيقاع 11 قتيلا بين صفوفهم بالغوطة الشرقية

إلى ذلك قطعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خلال عملياتها في الغوطة الشرقية طريق امداد الإرهابيين بين قريتي مرج السلطان والبلالية وأوقعت بين صفوفهم 11 قتيلا على الأقل.

وأفادت مصادر ميدانية في تصريح لمراسلة سانا بأن وحدة من الجيش تمكنت من قطع طريق الامداد الواصل بين قريتي مرج السلطان والبلالية واختراق أحد السواتر الترابية الذي أقامته التنظيمات الإرهابية في المنطقة خلال عملية مركزة أسفرت عن تدمير سيارتين احداها مزودة برشاش ومقتل الإرهابي الفلسطيني تيسير عبد ربه وميلاد الطوخي وأحمد الحلاق وسليم الساعور.

وأكدت المصادر مقتل “رئيس الهيئة الشرعية لحركة أحرار الشام الإسلامية” الإرهابي محمد درويش أثناء عملية لوحدة من الجيش في قرية
جسرين وسط الغوطة الشرقية انتهت بتدمير 3 سيارات ومقتل الإرهابي الفلسطيني بشير القاسم و فيصل زيتون وفتحي سبيناتي.

وعلى الطرف الشمالي للغوطة الشرقية أردت وحدة من الجيش ثلاثة إرهابيين قتلى مما يسمى “جيش الإسلام” هم الأردني عبد الله محاسنة ونضال النعسان ومحمد وحيد آدم في مزارع حرستا.

وتخوض وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو على محاور عدة من الغوطة الشرقية معارك ضارية مع تنظيمات إرهابية تكفيرية أبرزها “جبهة النصرة” ذراع القاعدة في سورية وما ينضوي تحت زعامتها مما يسمى “جيش الإسلام” و”حركة أحرار الشام الإسلامية” و”الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام” المرتبطة بنظام آل سعود الوهابي.

إحباط محاولات تسلل لإرهابيين في ريف اللاذقية الشمالي

كما أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولات تسلل لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات المرتبطة بنظامي آل سعود وأردوغان الى عدد من المناطق في ريف اللاذقية الشمالي.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن “”وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت تجمعات وآليات وعتادا حربيا للتنظيمات الارهابية أثناء محاولتها التسلل باتجاه جبل عطيرة والتلال المحيطة بالبرج الفرنسي وجبل القزغدار وجبل العذر”” بريف اللاذقية الشمالي.

وأكد المصدر “”تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة في العتاد وايقاع عشرات القتلى في صفوفهم””.

وتواصل وحدات من الجيش والقوات المسلحة تقدمها في ريف اللاذقية الشمالي بالقضاء على الإرهاب وداعميه وأحكمت سيطرتها على أكثر من 20 بلدة وتلة حاكمة خلال الأيام القليلة الماضية اهمها جبل كشكار وجبل العذر ومحيط جبل عطيرة وجبلا برندي والربيعة وتلتا الرحملية والخضر وغابات الفرللق والتلال المجاورة لجبل القزغدار وعرافيت التحتا وعرافيت الفوقا والمشيرفة الفوقا والمشيرفة التحتا وعكو وبوز الخربة ورويسة شيخو وكتف السلاط ورويسة حميضة وكتف الزيارة ورويسة نصلاتي وكتف العلامة.

وحدات من الجيش تكبد التنظيمات الإرهابية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي خسائر بالأفراد والعتاد في درعا وريفها

وفي درعا وريفها كبدت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي خسائر كبيرة في العتاد والأفراد.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش “وجهت رمايات نارية على أوكار وبؤر التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” شمال مزرعة الغزلان ومبنى الجمرك القديم وغرب مدرسة البنين وفي شارع الأردن بحي المنشية والزاوية الشمالية الشرقية لمقبرة البحار في درعا البلد.

وأكد المصدر “تدمير عدد من الأوكار والبؤر الإرهابية بما تحتويه من أسلحة وذخيرة وعتاد حربي إضافة إلى تدمير عدد من الآليات المزودة برشاشات ثقيلة”.

وتعد درعا البلد خط إمداد رئيسيا بالسلاح والمرتزقة للتنظيمات الإرهابية بدعم من كيان العدو الإسرائيلي وأنظمة خليجية ودولية وإقليمية معادية للسوريين بحكم قربها إلى الأراضي الأردنية.

وأشار المصدر إلى أن “وحدة من الجيش دمرت وكرا للتنظيمات الإرهابية بمن فيه في المنطقة الواقعة بين بلدتي الصورة والحراك” بريف درعا الشرقي.

وكانت وحدة من الجيش أوقعت أمس أفراد مجموعة إرهابية قتلى ومصابين خلال محاولتها التسلل باتجاه النقاط العسكرية الموجودة على طريق درعا الدولي

قرب خربة غزالة إضافة إلى تدمير عدد من الأوكار والبؤر الإرهابية في منطقة الوادي وفي حي المنشية بدرعا البلد.

سلاح الجو يوجه ضربات مركزة إلى تجمعات ومحاور تحرك وإمداد إرهابيي تنظيمي “داعش وجبهة النصرة” التكفيريين في ريف حمص

كما نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري غارات مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك وإمداد إرهابيي تنظيمي “داعش وجبهة النصرة” التكفيريين المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حمص الشرقي والشمالي.

وافاد مصدر عسكري لـ سانا أن سلاح الجو نفذ غارات مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” في “مهين ومحيطها والقريتين ومحيطها والباردة والبصيري” بريف حمص الجنوبي الشرقي ما أسفر عن “تدمير آليات وعتاد حربي لإرهابيي التنظيم المتطرف”.

وفي قرية تير معلة بالريف الشمالي لحمص طالت ضربات سلاح الجو في الجيش العربي السوري المركزة تجمعات وبؤر ومقرات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” حسب المصدر الذي أشار إلى إيقاع خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد في صفوف التنظيم الإرهابي.

وكانت وحدات من الجيش نفذت أول أمس عمليات مركزة ضد تنظيمي “داعش وجبهة النصرة” الإرهابيين في ريف حمص الشرقي والشمالي ما أسفر عن تدمير عربتين مصفحتين لإرهابيي “داعش” في السفوح الشمالية لجبل هيال وشمال شرق سنية الرجمة بالريف الشرقي ودمرت تجمعات ومقرات لإرهابيى “جبهة النصرة” وآليات قرب منطقة كراج الدرويش في تلبيسة شمال مدينة حمص بنحو 12 كم.

وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تسيطر على قرى زنوبا وخربة زنوبا الشمالية والجنوبية وقطشية بريف حماة الشرقي

في ريف حماة الشرقي أعلن مصدر عسكري اليوم فرض السيطرة الكاملة على قرى زنوبا وخربة زنوبا الشمالية والجنوبية وقطشية بريف حماة الشرقي بعد تدمير كامل أوكار إرهابيي “داعش” فيها.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية وبعد عمليات مكثفة “فرضت سيطرتها الكاملة على قرى زنوبا وخربة زنوبا الشمالية والجنوبية وقطشية” بالريف الشمالي الشرقي لمنطقة السلمية بريف حماة.

وأكد المصدر أن العمليات أسفرت عن تكبيد إرهابيي تنظيم “داعش” خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد وتدمير عدد من آلياتهم وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وأشار المصدر إلى أن “وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري تقوم بعملية تمشيط للقرى وتفكيك المفخخات والعبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو التنظيم المتطرف في الطرقات والمنازل قبل اندحارهم منها”.

ويأتي هذا التقدم لقوات الجيش في ريف السلمية بعد يوم واحد من إحكامها السيطرة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على قرية أم توينة بريف سلمية الشمالي.

إلى ذلك أشار المصدر العسكري إلى أن الطيران الحربي السوري “دمر أوكارا لإرهابيي “داعش” في قرية جب المراديع جنوب شرق قرية قطشية”.
وفي الريف الشمالي نفذ الطيران الحربي “طلعات جوية على أوكار وتجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” ودمر آلياتهم وأسلحتهم في قرية اللطامنة وفي قرية عطشان” المتاخمة للحدود الإدارية لمحافظة إدلب.

مقتل 9 إرهابيين على الأقل وتدمير عدد من آلياتهم خلال عمليات للجيش في اللطامنة ومعرة النعمان

في ريفي إدلب وحماة أكدت مصادر ميدانية مقتل 9 إرهابيين وتدمير 3 من آلياتهم على الأقل خلال عمليات للجيش والقوات والمسلحة على أوكارهم ومحاور تحركاتهم.

وأفادت المصادر في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش “دمرت تجمعاً لإرهابيي ما يسمى (جند الأقصى) في بلدة اللطامنة” شمال مدينة حماة بنحو 35 كم.

وأشارت المصادر إلى “مقتل مسؤول التفخيخ فيما يسمى (كتيبة المغاوير لجند الاقصى) الإرهابي فراس الدياب الملقب أبو بكر”.

ويعد “جند الاقصى” إحدى المجموعات التكفيرية الموالية لتنظيم “داعش” الإرهابي وكان يعرف سابقا باسم “سرايا القدس” وتم تأسيسه من قبل الإرهابي القطري المدعو أبو عبدالعزيز القطري وهو يضم المئات من المرتزقة الأجانب.

وذكرت المصادر أن وحدة من الجيش وجهت ضربات مركزة على وكر للإرهابيين في الحي الغربي من مدينة معرة النعمان أسفرت عن مقتل 8 إرهابيين على الأقل من بينهم “القيادي عبد القادر خالد الكرزي” وإصابة 11 آخرين.

ولفتت المصادر إلى أن الضربات أسفرت أيضا عن ” تدمير أكثر من 150 قذيفة هاون و3 آليات مزودة برشاشات”.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الارهابية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل اثنين مما يسمى “فيلق الشام” وإصابة 3 آخرين جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم جنوب مدينة ‏سراقب في ريف إدلب الشرقي.

وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على نحو 100 إرهابي ودمرت تجمعات وأرتال آليات لإرهابيى تنظيم “داعش” والمجموعات التكفيرية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” في قرى وبلدات المعكر الشمالى والرهجان وقليب الثور ولحايا وكفرزيتا واللطامنة ولطمين والقصابية وعطشان بريف حماة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

وحدات من الجيش تعزز مواقعها في مدينتي عين عيسى وعين العرب -فيديو

حلب والرقة-سانا انتشرت وحدات من الجيش العربي السوري في مناطق عدة بريفي حلب والرقة الشماليين …