الشريط الإخباري

إعادة أربعة مبان في مشفى ابن خلدون بحلب للخدمة بعد إعادة تأهيلها

حلب-سانا

أعاد مشفى ابن خلدون للأمراض العقلية والنفسية بحلب اليوم 4 مبان إلى الخدمة وذلك في إطار عملية إعادة تأهيل وتفعيل المؤسسات الصحية المتضررة بفعل الارهاب بما يسهم في تحسن الخدمات الطبية الاسعافية والعلاجية المقدمة للمحتاجين .

وبين وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن هذا العمل يأتي بعد جهود كبيرة بذلت لاعادة تأهيل ما دمره الارهاب الذي استهدف 12 كتلة بناء يضمها المشفى لافتا إلى أن مركز معالجة الإدمان من بين الأبنية المفتتحة وسيكون له دور مهم خلال المرحلة القادمة.

ولفت وزير الصحة إلى أن الإرهاب دمر الكثير من المنشآت الصحية على امتداد الوطن وان وزارة الصحة تقوم بعمل جاد ومستمر لإعادة اعمار وتأهيل هذه المنشآت لتقديم خدمات صحية أفضل للمواطنين مؤكدا أن 10 أطنان من المواد اللازمة للخدمات الصحية ستصل غدا لمدينة حلب .

بدوره أكد محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي حرص المحافظة على تقديم مختلف الخدمات الطبية للمواطنين وتوفير كل الدعم الممكن للقطاع الصحي ليكون على الدوام جاهزا لاستقبال وعلاج كل المحتاجين .

ولفت مدير المشفى الدكتور بسام حايك إلى أن كلفة إعادة تأهيل وتجهيز الكتل الاربعة بلغت / 247 / مليون ليرة وهي المركز النهاري وقسم النساء و مركز معالجة الإدمان والجناح السادس الذي يضم/ 210 / أسر مبينا أن في المشفى حاليا / 71 / مريضا ومريضة ويقوم بتقديم العلاج لهم إضافة لتقديم خدمات الصحة النفسية للمرضى من مراجعيه سواء في المشفى أو المركز التابع له في حي الفرقان بمدينة حلب .

شارك في الجولة معاون وزير الصحة الدكتور أحمد خليفاوي ومدير صحة حلب الدكتور محمد حزوري وقائد شرطة المحافظة اللواء زهير سعد الدين وعضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور عبد القادر دملخي وعدد من المعنيين.