الشريط الإخباري

المستشار النمساوي يدعو لعقد قمة أوروبية حول مستقبل اللاجئين في أوروبا

فيينا-سانا

دعا المستشار النمساوي فيرنر فايمان إلى عقد قمة أوروبية مصغرة للبحث في مستقبل اللاجئين وتطورات أزمة الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا في السابع عشر من الشهر الجاري.

ونقلت صحيفة الكوريير النمساوية عن مصادر في المستشارية قولها إن “النمسا أرسلت دعوات الى زعماء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي لحضور القمة المصغرة المقرر انعقادها في مقر البعثة النمساوية الدائمة في بروكسل وذلك في 17 من الشهر الجاري”.

وأفادت الكوريير بأن “القمة ستبحث آخر تطورات أوضاع اللاجئين والخطوات التي أقدمت عليها الحكومة التركية حتى الآن تنفيذاً للاتفاق الأوروبي التركي المتعلق بوقف تمدد موجات الهجرة واللجوء إلى أوروبا مقابل دعم بروكسل لأنقرة في تسريع ملف انضمام الأخيرة إلى عضوية الاتحاد الأوروبي” وخاصة بعد قرار للمفوضية يقضي بدعم اوروبي مالي إلى نظام رجب أردوغان يصل الى ثلاثة مليارات يورو.

كما ستبحث القمة “مجموعة من الاجراءات السياسية لحماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي وضرورة التنسيق والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب وتعزيز التعاون في مجالات الشرطة والاستخبارات بين دول الاتحاد”.

وفي سياق متصل أعلن البنك الوطني النمساوي أن اللاجئين والمهاجرين في النمسا سيكلفون الحكومة النمساوية ما يقارب 7ر2 مليار يورو بين عامي 2015و2017.

يشار إلى أن آلاف المهاجرين يحاولون يوميا الوصول بطرق غير شرعية إلى سواحل أوروبا من تركيا وليبيا عبر البحر المتوسط ما يسفر عن مقتل العديد منهم غرقا وذلك هربا من انتشار الإرهاب في المنطقة والتى تسبب به تدخل الدول الغربية في شؤون دول المنطقة ودعمها للتنظيمات التكفيرية واستخدامها كأداة لتحقيق مصالحها الخاصة.

انظر ايضاً

مستشار النمسا: يجب التمييز بين الإرهابيين القتلة واللاجئين الفارين من جرائم الإرهاب

فيينا-سانا شدد المستشار النمساوي فيرنر فايمان على ضرورة التمييز بين الإرهابيين القتلة والمهجرين الفارين بفعل …