ضمن حملة “الجناح الأزرق” طلاب جامعة البعث يتضامنون مع حقوق الطفل بالتعلم

حمص-سانا

نفذ طلبة كلية التربية في جامعة البعث بحمص اليوم فعالية شبابية تعبيرا عن تضامنهم ودعمهم لحقوق الطفل بالتعلم وذلك ضمن حملة /الجناح الأزرق/ التابعة للمركز السوري لحقوق الطفل.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور احمد مفيد صبح ان الهدف من الفعالية التأكيد على حقوق الطفل في التعلم وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها اطفال سورية والتي ادت الى حرمان عدد كبير منهم من التعليم داعيا الى الاسهام ببناء المستقبل السليم لاطفال سورية والسعي لخلق شخصيات متوازنة معرفيا وجسديا وأخلاقيا ووجدانيا لديهم وضمان حقوقهم وتطبيقها بشكل فعال على ارض الواقع.850

وبينت منسقة المركز السوري لحقوق الطفل دانيا الأمين أن الهدف من الفعالية حشد الدعم والتأييد وتسليط الضوء على قضايا الأطفال السوريين وهمومهم واحتياجاتهم.

وذكرت الدكتورة نوف المرعي المسوءولة عن حملة /الجناح الازرق/ في جامعة البعث أن هدف الحملة التركيز على حقوق الطفل وخاصة حق التعلم والتضامن مع الاطفال السوريين لانشاء جيل واعد قادر على بناء وطنه.

ودعا نائب رئيس الجامعة للشوءون الادارية الدكتور ميشيل نقولا الى العمل لبناء جيل قوي متسلح بالعلم والمعرفة وخاصة بعد أن حرمت الظروف الحالية الكثير من الاطفال حقوقهم.

وأطلق المركز السوري لحقوق الطفل برعاية وزارة الشوءون الاجتماعية حملة /الجناح الأزرق/ في /20/ تشرين الثاني الماضي الموافق لذكرى توقيع اتفاقية حقوق الطفل انطلاقا من رسالة المركز القائمة على العمل لحماية الأطفال السوريين وتأمين أفضل سبل النماء والبقاء والرفاه لهم وحشد الدعم والتأييد وتسليط الضوء على قضاياهم واحتياجاتهم على ان تختتم غدا بالتوافق مع ذكرى توقيع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وتضمنت الحملة التي شملت معظم المحافظات نشاطات عديدة بهدف دعم حقوق الاطفال جميعا وبالاخص حق التعلم.