الشريط الإخباري

إرهابيون يفجرون كنيسة في مدينة عدن اليمنية

عدن-سانا

أقدم ارهابيون على تفجير كنيسة في مدينة عدن اليمنية ما ادى الى تدميرها وإلحاق الضرر بالمنازل المحيطة بها.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر أمنية وشهود عيان قولهم إن “أربعة مسلحين ملثمين اقتحموا حي المعلا السكني وقاموا بتدمير الكنيسة بواسطة المتفجرات”.

وأكد مقيمون في قطاع حافون حيث وقع الهجوم الارهابي ان المبنى بات كومة من الركام بينما قال شهود عيان.. إن “المسلحين تمكنوا من مغادرة المكان بعد التفجير”.

وأشار السكان إلى أن الكنيسة الواقعة الى جوار مقبرة مسيحية هي كناية عن مكان عبادة صغير شيد في خمسينيات القرن الماضي ولم تعد مقصودة منذ سنين موضحين ان المسلحين جاوءوا بمركبة ومعهم متفجرات داخل صناديق كرتونية فاعترضهم احد الفتية القاطنين إلى جوار الكنيسة فأرغموه على الدخول إلى منزله.

ولم تعلن أي جهة مسوءوليتها عن الهجوم لكن مسؤولا في الشرطة اشار الى احتمال ان يكون المسلحون من ارهابيي تنظيم القاعدة او تنظيم “داعش” الارهابي اللذين يستغلان الاوضاع في اليمن.

وأسفر التدخل السعودي في اليمن الى انتشار القاعدة وتنظيم “داعش” في المناطق التي تسيطر عليها قوات موالية للسعودية وخاصة في عدن ولحج وابين حيث يقوم الطيران السعودي بقصف مواقع الجيش اليمني وفتح الطريق امام تقدم القاعدة و/داعش/.

وكان ارهابيون احروقوا في 16 ايلول الماضي كنيسة القديس يوسف الواقعة في حي كراتر بعدن.

ولا يقتصر استهداف الكنائس ودور العبادة على اليمن فقط حيث تقوم التنظيمات الارهابية في سورية والعراق بنفس الافعال التي يقوم بها الارهابيون في اليمن وهذه التنظيمات جميعها مدعومة من السعودية وتركيا وقطر.