الشريط الإخباري

شدد على اهتمام الحكومة بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.. الحلقي للسفير عبد الهادي: فلسطين قضيتنا المركزية

دمشق-سانا

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي خلال لقائه اليوم مدير الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي “أن سورية ورغم مما تتعرض له لن تتخلى عن ثوابتها القومية والوطنية وستبقى فلسطين قضيتها المركزية وبوصلتها وستبقى المدافع الحقيقي عن القضايا المصيرية للأمة العربية”.

وشدد الحلقي على أن “سورية تدفع ثمن مواقفها تجاه أمتها لكنها لن تحيد عن الطريق وستواصل مسيرتها في التصدي لكل التحديات التي تواجه المنطقة خاصة المشاريع الصهيوأمريكية” مبينا أن الهدف الأساسي للحرب الإرهابية الكونية على سورية هو إضعاف المحور المقاوم والمدافع عن القضية الفلسطينية بهدف تحقيق مصالح الكيان العنصري الصهيوني وتمدده على حساب الأمة العربية ونهب خيراتها ومقدراتها.

وبين الحلقي أن الجيش العربي السوري يسطر الانتصار تلو الآخر بفضل صمود الشعب السوري وتلاحمه مع جيشه وقيادته ووقوف الأصدقاء إلى جانبه موضحا أن الحكومة تتصدى للحرب الاقتصادية والحصار الاقتصادي الجائر بالتوازي مع محاربة الإرهاب وتعزيز المصالحات الوطنية منوها بنشاطات السفير عبد الهادي ودوره الفاعل على صعيد إيصال مطالب الشعب الفلسطيني وحقوقه إلى المحافل الدولية والرأي العام العالمي.

من جهته أعرب السفير عبد الهادي عن ثقته بأن النصر سيكون حليف الشعب السوري الصامد مع قيادته وجيشه الباسل في وجه الحرب الكونية الإرهابية مؤكداً وقوف الشعب الفلسطيني إلى جانب شقيقه السوري منوها بجهود الحكومة السورية على صعيد تعزيز مقومات صمود الاقتصاد الوطني والتخفيف من آثار الحصار الاقتصادي الجائر.

الحلقي لرئيس مجلس أمناء مؤسسة الأولمبياد الخاص: تقديم الدعم اللازم لشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة وتعزيز حضورها في المجتمع

كما التقى الدكتور الحلقي اليوم رئيس مجلس أمناء مؤسسة الأولمبياد الخاص طريف قوطرش والوفد المرافق له وأكد اهتمام الحكومة بذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم وتوفير مستلزمات دمجهم بالمجتمع.

وأشار الحلقي إلى “سعي الحكومة وبتوجيهات من السيد الرئيس بشار الأسد لتقديم الدعم اللازم لشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة وتعزيز حضورها في المجتمع وتذليل المعوقات أمامها والاستفادة من طاقاتها الكامنة في تعزيز قدرات الدولة والمجتمع” مشيرا إلى دور المجتمع الأهلي في هذا المجال ومثمناً دور مؤسسة الأولمبياد الخاص في اهتمامها بذوي الاحتياجات الخاصة.

من جهته ثمن قوطرش جهود الحكومة واهتمامها بذوي الاحتياجات الخاصة ودعمها للمبادرات المجتمعية والإنسانية التي تلامس هموم هذه الشريحة رغم التحديات الكبرى التي تواجه سورية معتبرا أن “اهتمامها الكبير بذوي الاحتياجات الخاصة دليل قوة للدولة السورية ومؤسساتها الحكومية والأهلية”.

ونوه قوطرش بجهود الحكومة على صعيد دعم فعاليات المجتمع الأهلي وخاصة مؤسسة الأولمبياد الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشهرت مؤسسة الأولمبياد الخاص السوري عام 2011 وتهدف إلى النهوض بواقع ذوي الإعاقة في سورية من خلال توفير الخدمات المختلفة لهذه الشريحة من المجتمع والتوسع في حجم وكمية الخدمات المقدمة لهم والتنسيق مع الجمعيات الأهلية والجهات المعنية المختلفة وإنشاء البنى التحتية اللازمة من ملاعب ومقرات ومراكز طبية عند توفر ما يلزم لذلك من مكونات سواء مالية أو بشرية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

الحلقي: سياسة الدعم الحكومي للمشتقات النفطية لم تتوقف رغم تعديل أسعارها

دمشق-سانا عقد مجلس الوزراء جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة الدكتور وائل الحلقي رئيس المجلس وناقش قضايا …