الشريط الإخباري

مجلس النواب الأميركي يصوت لتعزيز المراقبة على المسافرين المعفين من التأشيرة

واشنطن-سانا

تبنى مجلس النواب الأميركي أمس إجراء يعزز المراقبة على برنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول المطبقة على رعايا 38 بلدا من أجل منع إرهابيين محتملين بجوازات أوروبية من الدخول بحرية إلى الولايات المتحدة.

وذكرت اف ب أن المجلس تبنى اقتراح القانون بأغلبية 407 أصوات مقابل 19 صوتا وسيحال بعده إلى مجلس الشيوخ في وقت لاحق لم يحدد بعد.

ويمنع اقتراح القانون إعفاء مسافري الدول الـ 38 الذين سافروا منذ آذار 2011 إلى العراق وسورية وإيران والسودان من الحصول على التأشيرة ويطلب منهم التقدم من السلطات الأميركية للحصول على التأشيرة قبل سفرهم.

ويستهدف القانون أيضا الأشخاص الذين يحملون جنسيتين مع إحدى الدول الـ 38.

وأعلن تنظيم “داعش” الإرهابي في وقت سابق أن اثنين من “مناصريه “هما من نفذا الهجوم المسلح فى مدينة سان برناردينو فى كاليفورنيا ما أسفر عن مقتل 14 شخصا.

وكان وزير الأمن الداخلي الأمريكي جيه جونسون أكد في مقابلة خاصة مع صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أول من أمس أن على الولايات المتحدة أن “تعزز أمن شركات الطيران من خلال زيادة أفراد الأمن في المطارات الدولية وتعزيز معايير برامج دخول البلاد بلا تأشيرة” فضلا عن إجراءات أمنية أخرى مضيفا” لقد انتقلنا إلى مرحلة جديدة تماما في الإرهاب العالمي وفي جهودنا للأمن الداخلي”.

يذكر أن الولايات المتحدة دأبت منذ سنوات على تقديم كل أشكال الدعم والتمويل للتنظيمات الإرهابية في سورية وتواصلت محاولاتها في تضليل الرأى العام العالمي بتقسيمها الإرهاب بين “معتدل ومتطرف” متجاهلة التحذيرات بشأن ارتداد الإرهاب الذي تدعمه واشنطن وشركاؤها إلى ديارهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

من أجل “إسرائيل”.. مجلس النواب الأميركي يقر مشروع قانون لمعاقبة الجنائية الدولية

واشنطن-سانا أقر مجلس النواب الأميركي مشروع قانون يدعو إلى فرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية …