الشريط الإخباري

ليبيا: سلاح الجو يدمر رتلا للجماعات الإرهابية في بنغازي

بنغازي-سانا

دمرت مقاتلات سلاح الجو الليبي اليوم رتلا للجماعات الإرهابية ودبابة وأربعة مخازن ذخيرة في منطقة الفوارشة بالقرب من ميناء المريسة في مدينة بنغازي شرقي ليبيا فيما قتل عنصران من القوات الحكومية.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية الرسمية وال عن المتحدث باسم القوات الليبية ناصر الحاسي قوله “إن طائرات سلاح الجو شنت ثماني غارات جوية ضد الجماعات الإرهابية في مختلف محاور بنغازي لمساندة القوات البرية للقضاء على “آخر أوكار وفلول الإرهابيين” لافتا إلى مقتل اثنين من جنود القوات الليبية المسلحة وإصابة أربعة آخرين خلال اشتباكات في منطقة الصابري وسط بنغازي”.

وفي سياق متصل أكد الحاسي “إن سلاح الجو الليبي شن ثماني غارات استهدفت رتلا ودبابة للجماعات الارهابية واربعة مخازن للذخيرة وتحركا لآليات في بنغازي”.

وتشهد بنغازي منذ عام ونصف معارك دامية بين جماعات مسلحة بعضها متشدد بينها تنظيم “داعش” الإرهابي وجماعة أنصار الشريعة القريبة من تنظيم القاعدة من جهة والقوات الموالية للحكومة المعترف بها من جهة أخرى.

يذكر أن ليبيا لا تزال تشهد منذ عدوان حلف شمال الأطلسي “الناتو” عليها عام 2011 حالة من الفوضى والفلتان الأمني ما أدى إلى انتشار التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة التي تحاول فرض نفوذها وسيطرتها على مختلف المدن والمناطق الليبية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

تحطم مروحيتين تابعتين لسلاح الجو الليبي جنوب بنغازي

طرابلس-سانا تحطمت مروحيتان تابعتان لسلاح الجو الليبي بعد اصطدامهما أثناء مشاركتهما في مهمة عسكرية جنوب …