الشريط الإخباري

تعديل نظام الدوري العام للرجال بكرة السلة لموسم 2015-2016

دمشق-سانا

قرر اتحاد كرة السلة تعديل نظام الدوري العام للرجال لموسم 2015 /2016 والذي تنطلق منافساته غدا وذلك بزيادة عدد الفرق المشاركة في الدور النهائي من /8/ فرق الى /10/ بهدف مشاركة اكبر عدد من الأندية وتطويرها من خلال زيادة عدد المباريات ذات المستوى الفني العالي التي تشارك فيها.

وحسب التعديل الجديد لاتحاد اللعبة تقسم الفرق بالدور الأول الى أربع مجموعات هي مجموعة دمشق وتضم أندية محافظات دمشق/ ريف دمشق / القنيطرة ومجموعة حلب وتضم أندية محافظة حلب والمجموعة الوسطى وتضم أندية محافظتي حمص وحماة ومجموعة السويداء وتضم أندية محافظتي السويداء ودرعا.

وتلعب الفرق ضمن مجموعتها بالدور الأول بطريقة الدوري من مرحلتين /ذهابا وايابا/ على ان يتأهل الى الدور النهائي /10/ فرق من المجموعات الأربع.. ثلاثة فرق من مجموعة دمشق تتاهل بشكل مباشر الى الدور النهائي اضافة لإلى الفريق الرابع من مجموعة الذي يخوض ملحق مع اول مجموعة السويداء ليتاهل احدهما للدور النهائي ومن مجموعة حلب تتأهل أربعة فرق مباشرة الى الدور النهائي و يتأهل فريقان مباشرة الى الدور النهائي من المجموعة الوسطى ليكون المجموع 10 فرق.

وفي الدور النهائي تقسم الفرق ال/10/ المتاهلة الى مجموعتين تلعب فرق كل مجموعة بدوري من مرحلة واحدة وفي نهاية الدور الأول تتاهل الفرق التي تحتل المراكز من 1 الى 4 للدور ربع النهائي بينما يخرج من البطولة الفريق الحاصل على الترتيب الخامس من كل مجموعة.

يلعب الأول من كل مجموعة مع الرابع من المجموعة المقابلة ويلعب الثاني من كل مجموعة مع الثالث من المجموعة المقابلة مباراة واحدة بالدور ربع النهائي.

لتتأهل الفرق الأربعة الفائزة بمباراة ربع النهائي الى الدور نصف النهائي.

ويقام الدور نصف النهائي بطريقة /بلي اوف/ وذلك باللعب للفوز بمباراتين من أصل ثلاث مباريات ويتأهل الفائزان نتيجة تلك المقابلات الى المباراة النهائية.

ويلعب الفائزان بالدور نصف النهائي في اللقاء النهائي على بطولة الدوري ايضا بطريقة /بلي اوف/ للفوز بثلاث مباريات من أصل خمس .

انظر ايضاً

الاتحاد أهلي حلب يتوج بطلاً للنسخة الأولى من دوري تحت 21 عاماً لكرة السلة

حلب-سانا توج فريق الاتحاد أهلي حلب بلقب بطولة دوري كرة السلة لفئة الرجال تحت 21 …