الشريط الإخباري

محللان سلوفاكي وتشيكي: على الغرب التنسيق مع الحكومة السورية وقيادتها التي تتحمل العبء الأكبر في مكافحة الإرهاب

براتيسلافا-براغ-سانا

دعا المحلل السياسي السلوفاكي برانيسلاف فابري الغرب إلى التنسيق مع الحكومة السورية وقيادتها التي تتحمل العبء الأكبر في مكافحة الإرهاب بالمنطقة.

وأوضح فابري في مقال نشره اليوم في موقع سلوفو السلوفاكي الالكتروني أن السيد الرئيس بشار الأسد يحظى بدعم شعبي كبير في سورية ومن مختلف شرائح المجتمع “ولذلك يتوجب على الدول الغربية التعاون معه في محاربة الإرهاب لأنه يمثل القوة الرئيسية في القتال ضد تنظيم “داعش” الإرهابي”.

ولفت فابري إلى أن الدعوات القائمة أوروبيا ودوليا الآن لمواجهة تنظيم “داعش” الإرهابي محقة لأنه يمثل خطرا عالميا من الضروري مواجهته بشكل موحد مبينا “أن كل العمليات العسكرية التي قامت بها الدول الغربية في الشرق الاوسط انتهت باخفاق لانها لم تكن تحظى بدعم القوى المحلية”.

من جانبه أكد المحلل الإعلامي التشيكي شتييان كوتربا في حديث لموقع أوراق برلمانية التشيكي اليوم أن الرئيس الأسد يعتمد على دعم الشعب السوري له وقال إن “سورية دولة علمانية والقوانين فيها تنظم بدقة عملية التعايش بين الاديان وتحترم التعددية الدينية ووضع النساء وهي تمتلك قوانين خاصة بالاديان افضل من تشيكيا العلمانية”.

وأشار كوتربا إلى المقابلة التي أجراها التلفزيون التشيكي مؤخرا مع الرئيس الأسد وعدها بارقة أمل في إمكانية إيصال حقيقة ما يجري في سورية إلى الرأي العام التشيكي خصوصا وقال “يمكن أن تكون البداية لتغيير إيجابي في تصرفات هيئة تحرير التلفزيون التشيكي الذي يعتمد في أخباره عن سورية على المصادر الغربية الناطقة بالانكليزية”.

وكان نائب وزير خارجية جمهورية التشيك مارتن تلابا زار سورية الشهر الماضي وأكد أهمية الشراكة في مكافحة الإرهاب معربا عن تعاطف بلاده مع معاناة السوريين جراء الأعمال الإرهابية ومشددا على أهمية استمرار التواصل بين البلدين الصديقين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).