الشريط الإخباري

مسؤول روسي:واشنطن أعطت الضوء الأخضر لأردوغان لضرب الطائرة

موسكو-سانا

أكد ايغور مورزوف عضو لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي أن الولايات المتحدة أعطت الضوء الأخضر لرئيس النظام التركي رجب أردوغان لضرب الطائرة الروسية التي كانت تقوم بمهمة مكافحة الإرهاب في الأجواء السورية في الرابع والعشرين من الشهر الماضي.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن مورزوف قوله في مقابلة مع صحيفة روسكايا سلوجبا نافوستي: إن “الولايات المتحدة كان لها تأثير على تصرفات أردوغان في حادثة الطائرة سو 24″ مضيفا ” إن أردوغان لم يكن ليقرر ذلك بنفسه من دون إشارات أو دون أن تعطيه واشنطن الضوء الأخضر .. ومن هذا المنطلق فعلينا أن نفترض ما هي الخطوات التالية التي ستقوم بها تركيا”.

وذكر مورزوف بالتهديدات التي أطلقها وزير الخارجية الأميركي جون كيري في السابق في حال واصلت روسيا نهجها الحالي وقوله إن طائراتها سرعان ما ستسقط.

وكانت واشنطن سارعت بعد جريمة إسقاط القاذفة الروسية من قبل المقاتلات التركية إلى الوقوف في صف حليفتها معتبرة أن”من حق تركيا الدفاع عن نفسها”.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية على لسان المتحدث باسمها اللواء ايغور كوناشينكوف أن تصريحات المسؤولين الاميركيين بشأن سورية مبنية على معايير مزدوجة وقال في تصريح صحفي “عندما يقول المسؤولون الأميركيون إنهم لا يرون كيف يتم نقل النفط المهرب من قبل الإرهابيين إلى تركيا فإن ذلك أكثر من مكر بسيط لأنه يشبه توفير غطاء مباشر”.

فيما قال نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف إن “كبار المسؤولين الأتراك بمن فيهم أردوغان وأعضاء أسرته متورطون في شراء النفط الذي يسرقه تنظيم “داعش” الإرهابي من سورية والعراق “مستعرضا العديد من الصور الجوية التي تثبت أن تركيا هى المحطة النهائية لوصول النفط المسروق.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).